الايفون 6s ضد الايفون 6s

الايفون 6s معالج Samsung ضد معالج TSMC

في اختبارات Geekbench لوحظ أن الايفون 6s ذا معالج Samsung أضعف أداءً في البطارية بمقدار ساعتين مقارنة بمعالج TSMC، وهذا أثار غضب العديد من مشتري الهاتف، ولكن، هل حقًّا هذه النتائج تظهر في الواقع بنفس الفرق؟ أم أنه خطأ من تطبيق الاختبار ذاته؟

الايفون 6s ضد الايفون 6s

قام أوستن إيفانز على الـ YouTube بنشر مقطع فيديو يقارن بين نسختي الايفون 6s الخاصة بـ Samsung والأخرى ذات TSMC، وحاول ضبط حالة الهاتفين ليكونا على نفس الأداء، بحيث جعل سطوع الشاشة متماثل، وقارن بين نفس الفئة من الايفون (بمعنى أنه لم يقارن الفئة العادية بالبلس).

شاهد مقارنة أوستن

كما نرى في الفيديو، الايفون 6s الذي يحمل معالج A9 Samsung كان أداء بطاريته أضعف بمقدار 50 دقيقة (حسب تطبيق الاختبارات)، ولكن المثير للاهتمام أن معالج TSMC لم يتعرض للسخونة حيث أنه كان على درجة حرارة 30 درجة مئوية، أقل بـ 3 درجات من النسخة الأضعف.

عندما قام أوستن بفعل اختبار واقعي، الايفون 6s الخاص بـ TSMC انخفضت فيه البطارية بـ 14% بينما الخاص بـ Samsung انخفض بـ 15%، أي فرق 1% فقط.

في فيديو آخر من جوناثان موريسون يظهر الفرق أكبر بين الهاتفين، فبعد التقاط فيديو سريع لـ 30 دقيقة، انخفضت بطارية الخاص بـ Samsung إلى 84% بينما الخاص بـ TSMC انخفض إلى 89% فقط.

شركة Apple قالت في بيان رسمي لـ TechCrunch أن اختباراتها وجدت فرق في الأداء ما بين 2 إلى 3 بالمئة في البطارية، وأن ذلك لن يؤثر على تجربة المستخدم، وبالفعل هذه النتائج قريبة من التجارب الخاصة بأوستن وجوناثان.

التعليقات