ميزة Force Touch في الايفون 6s

استعراض ميزة Force Touch على الايفون 6s (فيديو)

من شبه المؤكد أن يأتي جهازي الايفون 6s والايفون 6s بلس بميّزة Force Touch والتي تعمل على إضافة بُعدًا ثالثًا للمس على الشاشة، وبالرغم من أن استعمال الميّزة سهل للغاية، فإن شرحها لا يمكن أن يكون أوضح إلّا مع فيديو عملي لهذه الميزة.

الايفون 6s بتقنية Force Touch ثلاثية الأبعاد

 

قام المصمم ماكسيميليان كينر Maximilian Keiner بتطبيق فكرة Force Touch على هاتفه الايفون 6، فلقد رأى أن من أفضل استخدامات هذه الميزة تكمن في قائمة مركز التحكم Control Center، فبالإضافة إلى الاختصارات العادية للإعدادات، يمكنك الضغط القوي على أحد الأزرار لفتح التخصيصات المتقدمة في الإعدادات.

شاهد هذا الفيديو من المصمم لترى إحدى استخدامات ميزة Force Touch المحتملة:

من الاستخدامات الأخرى لميزة اللمس القوي، أن يتم تحسين الكيبورد بحيث يتم إدخال الأزرار التي يضغط عليها بقوة، مثل هذه الاستخدامات لا يشترط تطبيقها على جميع الأجهزة في جميع الأوضاع، وإنما على بعض الأجهزة في بعض الأوضاع (في هذا المثال على الايباد على الوضع الأفقي).

علمنا مسبقًا أن ميزة Force Touch باحتمال كبير جدًا بالفعل ستأتي إلى جهازي الايفون 6s والايفون 6s بلس، وربما كذلك الايباد Air 3 والايباد ميني 4، ومع الأيام القادمة، التسريبات الأكثر ستبين ما إن كانت أجهزة Apple المقبلة بالفعل ستحمل Force Touch أم لا.

التطبيقات والاستخدامات لميزة Force Touch لا تزال كثيرة، وفي الحقيقة، ليس من المتوقع أن تضيف Apple جميع المزايا مرة واحدة في أجهزة الايفون 6s والايفون 6s بلس.

ما الاستخدامات الأخرى المفيدة للميزة؟

التعليقات