الايفون 6 والايفن 6 بلس

Apple أكبر موزع للشاشات عالية الدقة

تعتبر شركة Apple حاليًا الموزع الأكبر لشاشات LTPS (بولي سيليكون منخفضة درجة الحرارة) TFT (الترانزيستور ذو الغشاء الرقيق) في أجهزة الهواتف الذكية، متفوّقةً على Samsung وجميع المنافسين الآخرين، ويعود السبب في ذلك إلى جهازي الايفون 6 والايفون 6 بلس ومبيعاتهما المرتفعة.

حصص مبيعات الهواتف ذات الشاشات عالية الدقة في الربع الثاني لـ 2015

حصص مبيعات الهواتف ذات الشاشات عالية الدقة في الربع الثاني لـ 2015

في آخر تقارير IHS، لوحظ إقبال أكبر على شاشات الهواتف الذكية ذات خصائص LTPS TFT، هذا بالرغم من أن الإقبال الكلّي على الهواتف الذكية بشكل عام أصبح يتباطأ عامًا بعد عام. تقول شركة IHS عن الارتفاع غير المتوقع لشاشات LTPS TFT:

بدافع من هاتفي الايفون 6 والايفون 6 بلس لـ Apple، ارتفعت مبيعات شاشات LTPS TFT بنسبة 31% خلال النصف الأول لـ 2015، حتّى بلغ عدد هذه الشاشات خلال الفترة 251 مليون شاشة. شاشات الايفون شكّلت 52% من مجمل شاشات LTPS TFT في النصف الأول لـ 2015“.

يتوضح من تقرير IHS أن Apple استطاعت الحصول على المركز الأول كالبائع الأكبر للشاشات عالية الدقة، وذلك بحصة 52%، تليها شركة Xiaomi الصينية بنسبة 6%، ثم LG وHuawei بنسبة 5% ومن ثم غيرهم من المنافسين كـ Samsung وSony.

بدأ كبار مصنعي الشاشات عالية الدقة بناء مصانع أكثر لزيادة إنتاجاتهم من شاشات LTPS TFT وكذلك شاشات AMOLED، وفي المقابل، منافسو Apple بدؤوا طلب المزيد والمزيد من هذا النوع من الشاشات، وفي النهاية، كل ذلك يعود بالفائدة على المستخدم ليحصل على تجربة أفضل.

التعليقات