خدمة Apple Music

11 مليون مشترك في خدمة Apple Music للأغاني

يقول إيدي كيو، نائب الرئيس الأعلى لنظم الإنترنت والخدمات في Apple، أن خدمة Apple Music حصلت على ما يزيد عن 11 مليون مشترك، وذلك خلال فترة تقارب شهرًا واحدًا فقط، مما يؤكد نجاح الخدمة وانطلاقتها المبشّرة.

خدمة Apple Music

 

صرّح إيدي كيو في مقابلة مع USA Today أن شركة Apple تشعر بالاعتزاز لوصول خدمتها إلى هذا الرقم، وأضاف أن 2 مليون من هؤلاء الذين اشتركوا بخدمة Apple Music هم في الواقع اشتروا الخدمة بمبلغ 14.99 دولار لكامل عائلتهم (6 أشخاص كأقصى حد)، مفيدًا أن هذا السعر المنخفض أحد أفضل المزايا مقارنة بالمنافسين كـ Spotify.

بالرغم من أن الأرقام كبيرة، إلّا أن Apple لا تزال جديدة في لعبة خدمات بث الأغاني، فكانت تجربتها الأولى مع iTunes Radio في iOS 7، ولكن التجربة الأنجح لها كانت مع Apple Music في iOS 8.4 وiOS 9.

منافسو Apple Music لن يشعروا بالخوف من الخدمة إلّا بعد سنوات، فعلى سبيل المثال، Spotify، والتي تعتبر الأنجح في هذه الخدمات، لديها 75 مليون مستخدم فعّال، من بينهم 15 مليون شخص قام بشراء الخدمة المدفوعة.

جدير بالذكر أن خدمة Apple Music الجديدة ليست متقنة جدًا، فمنذ إطلاقها وهي تعاني من عدة مشاكل وأعطال برمجية أدت إلى ابتعاد الكثير عنها، ولكن Apple – بلسان إيدي كيو – قالت أنها ستطلق التحديثات الجديدة أسرع ما يمكن لإصلاح المشاكل.

التعليقات