تسريب معالج A9 في الايفون 6

لا تصدق تسريبات معالج A9 في الايفون 6s

نتوقّع أن نرى في يوم الغد التاسع من سبتمبر 2015 الهواتف الجديدة من Apple الايفون 6s والايفون 6s بلس واللذان سيحملان معالج A9 المطوّر والأسرع، وبما أن المعالج سيكون من أهم مزايا الجهازين، فإن العديد يرغب بـ “تسريب” المعالج على الإنترنت كأول من يفعل ذلك.

تسريب معالج A9 في الايفون 6

نشر ستيف همّرستوفر على حسابه في Twitter صور تدّعي أنها لمعالج A9 المسرّب الذي سيتواجد في الايفون 6s والايفون 6s بلس، وهذه الصور نشرت أول مرة على الإنترنت بواسطة GeekBar على أحد مواقع التواصل الاجتماعي في الصين.

بالطبع، يظهر في الصور كلمة A9 ويظهر فيها المعالج من الوجهين، بالإضافة إلى ما يدّعى بأنه الذاكرة العشوائية الرام… ولكن منذ متى يتم تسريب القطعة الواحدة بشكل منفصل عن الأخرى؟ ففي التسريبات المعتادة – والحقيقية – يتم تسريب كامل اللوحة الأم الرئيسية بمعظم قطعها.

بأي حال، بغض النظر عن حقيقة هذه التسريبات، معالج A9 الذي سنراه غدًا يتوقع أن يكون ببنية دقيقة جدًا تقدّر بـ 14 نانومتر، مما يجعل المعالج أسرع ويملك المزيد من القدرات في حيّز أصغر وكذلك لا يسخن، المعالج يتم تصنيعه إلى Apple بواسطة شركتي TSMC التايوانية وSamsung الكورية.

على الأرجح لن نرى معالج A9 في أجهزة الايباد في هذا العام، فقد تكمل Apple مسيرة وضع معالجات A في الايفون وAX في الايباد، وبالتالي يكون معالج A9X هو الذي سيحمله الايباد Air 3 والايباد برو (أما الايباد ميني 4 فهو سيحمل مواصفات أقدم، ربما A8X).

التعليقات