الايفون 6 مخترق

عاجل: تسريب ثغرات جيلبريك iOS 8.4.1

علمنا أن فريق Pangu القديم عاد ليطوّر جيلبريك iOS 8.4.1 بعدما أغلقت Apple سبيل جيلبريك TaiG. اليوم تم الكشف عن ثغرات التحديث الجديد والتي تظهر بعضًا من نقاط ضعف جانب الأمان فيه، ولحسن الحظ، تم استغلال نقاط الضغط هذه لتطوير الجيلبريك القادم.

الايفون 6 مخترق

قال فريق Pangu وبشكل رسمي على مدوّنته أن ثغرات الكيرنل التي اكتشفت هي موجودة في AppleHDQGasGaugeControl، فلسبب ما، البنية الخاصة بأكواد هذا الملف سيّئة للغاية، وبهذا الملف لوحده تم الكشف عن 3 ثغرات وضّحت طريق جيلبريك iOS 8.4.1.

الثغرات الثلاث التي كشف عنها فريق Pangu اليوم تم توضحيها بالتفصيل الممل على موضوع مستقل، فالموضوع يشرح الثغرات بنوعها وكيفية استغلالها والنتيجة التي يتم الحصول عليها من استغلالها.

بالرغم من أن الثغرات الجديدة تتواجد في آخر أنظمة Apple وهي iOS 8.4.1، إلّا أن الشركة أصلحت اثنين منها مع تحديث iOS 9 Beta 5 الذي تم إطلاقه قبل شهر إلى المطوّرين، وهذا قد يعني أن إطلاق الجيلبريك قد أصبح أقرب من أي وقت مضى، خصوصًا أنه لن ينجح على نظام iOS 9.

من المتوقع الآن مع هذه التفاصيل أن فريق Pangu قد تمكّن من إنهاء تطوير النسخ قبل النهائية (البيتا) من جيلبريك iOS 8.4.1 وذلك يجعل موعد الإطلاق الرسمي لجميع المستخدمين خلال شهر سبتمبر الحالي أو شهر أكتوبر المقبل، بمعنى آخر، هو قريب جدًا، ولابدّ من تتبّعه لحظة بلحظة.

التعليقات