نظام iOS 11

شركة Apple تطلق iOS 11.0.1

أطلقت شركة Apple أول تحديث من بعد الإطلاق الرسمي لـ iOS 11، التحديث الجديد له رقم iOS 11.0.1، وهو يجلب عددًا من التعديلات العامة التي تحاول إصلاح المشاكل التي واجهها المستخدمون خلال الأسبوع الماضي.

نظام iOS 11

يأتي التحديث الجديد iOS 11.0.1 برقم بنية 15A402، وهو سيكون بحجم لا يتجاوز 280 ميجابايت على معظم الأجهزة التي تعمل حاليًّا بنظام iOS 11، وكذلك لن يأتي النظام بأي إضافات ملحوظة أو تغييرات كبيرة.

على الرغم من إطلاق ما يزيد عن 10 إصدارات تجريبية لنظام iOS 11، لا يزال النظام يحتوي على مشاكل واجهت بعض المستخدمين، خاصة من حيث عمر البطارية، كذلك النظام يحتوي على مشكلة تعيق استخدام مختلف أنحاء النظام في بعض الحالات عند استرجاع نسخة احتياطية سابقة، مما أزعج العديد من المستخدمين خاصة ممن يملكون الهواتف القديمة.

من المتوقع من Apple إطلاق المزيد من التحديثات الصغيرة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، إلى أن يحين موعد إطلاق iOS 11.1، والذي سيكون قريبًا من موعد إطلاق الايفون X، مع كلّ تحديث ستركّز الشركة على إصلاح المزيد من المشاكل، ولكن نظرًا أن تطبيق التغذية المرجعية ليس متوفّرًا إلّا على أجهزة المجرّبين والمطوّرين، فإن الشركة ستعتمد على التقارير الشائعة والتي تتناقل المشاكل الأساسية في نظام iOS 11.

بعد إصلاح أهم المشاكل، ستتوجه شركة Apple إلى إضافة المزايا التي وعدت بإطلاقها في iOS 11 ولكن يم يتّسع الوقت لها، مثل ميزة مزامنة رسائل iMessage عبر iCloud، وميزة 3D Touch لفتح شاشة تعدد المهام، وغيرها.

التعليقات