اي او اس 11 على ايباد برو 10.5 وماك او اس هاي سييرا على ماك بوك برو

Apple تعمل على كمبيوتر هجين مع شاشة لمس

تعمل شركة Apple على فئة جديدة من الأجهزة والتي ستكون مزيجًا بين أجهزة MacBook وiPad. الشائعات ظهرت في تقرير لـ 9to5Mac، وهي تتحدّث عن مشروع Star، والذي قد يكون أول جهاز Mac بمعالج محمول ARM، أو أول لاب توب iOS، وفي الحالتين، المشروع سيكون النقلة الأكبر في عائلة منتجات Mac وiPad.

اي او اس 11 على ايباد برو 10.5 وماك او اس هاي سييرا على ماك بوك برو

انتشرت في السابق شائعات انتقال منتجات Mac، وخصوصًا MacBook، إلى معالجات ARM من تطوير شركة Apple، حيث توقّعت التقارير أن هذه النقلة ستبدؤها الشركة في 2020. ويبدو أن تقارير اليوم تؤكد ذلك نوعًا ما، وتضيف أن منتجات مشروع Star ستحمل شاشة لمس، مدخل لبطاقة SIM، رقاقة GPS وCompass، وأن الجهاز سيكون مقاوم للماء، وسوف يعمل نظامه على واجهة EFI الخاصة بمنتجات Mac، إلّا أن النظام سيكون أقرب إلى iOS.

التقارير تذكر أن N84 سيكون أحد أسماء منتجات مشروع Star، ولكن مسرّبين آخرين لا يتّفقوا مع ذلك، فالمسرّب ستيف هيمرستوفر المعروف بـ OnLeaks يقول أن المنتج ليس له علاقة بالـ Mac، وإنما هو المنتج الرئيس لسلسلة ايفون 2018، وأنه سيتوفّر بالعديد من الألوان، وكذلك مارك جرمان يكرّر بأن N84 هو جهاز ايفون 2018 بشاشة LCD، وسيشابه في التصميم جهاز ايفون X، وهي شائعة تكرّرت من عدّة مصادر.

قد يظهر أن الشائعات لا تتّفق مع بعضها، ولكن لا يعني ذلك أن التفاصيل ذاتها خاطئة، فمعظم التفاصيل في شائعتي إطلاق بديل أرخص للايفون X في نهاية 2018، وإطلاق كمبيوتر Mac يعمل بمعالج ARM في 2020، لا تتعارض في أي تفصيل باستثناء اسم المنتج، N84.

التعليقات