تسريب الايفون 5se بجانب الايفون 5

تسريب الايفون 5se مع شاشة صغيرة

على خلاف عادة الشركة، سنرى هذا العام من Apple جهاز ايفون جديد في شهر مارس المقبل بعد 6 أسابيع. الايفون يقال بأن اسمه الايفون 5se وبالرغم من شدّة غرابته إلّا أن التفاصيل والتسريبات بدأت تتزايد عنه.

تسريب الايفون 5se بجانب الايفون 5

الصورة المسرّبة تظهر الايفون 5se الجديد (يمين) إلى جانب الايفون 5 الذي أطلقته Apple في 2012. للوهلة الأولى قد يبدو الايفون 5se وأنه الايفون 5s، ولكنه في الواقع يحمل تصميم مماثل للايفون 6 ولكن مع شاشة صغيرة مقاسها 4 إنش (مثل الايفون 5 والايفون 5s).

موقع One More Thing الذي استطاع تسريب الصورة لديه مصداقيّة عالية اكتسبها خلال السنوات الماضية بتسريب قطع من المنتجات غير المعلن عنها رسميًّا (وليس جهاز كامل)، مع الإشارة إلى أن الجهاز الذي يظهر في الصورة قد لا يحمل التصميم النهائي.

بالطبع مازال هناك العديد من التساؤلات حول هذا الايفون 5se، أوّل هذه التساؤلات: لماذا تحتاج Apple لمثل هذا الجهاز؟ فالجميع يعلم أن الشركة لن تطلق ايفون بسعر منخفض، وبالتالي لا يعود الهاتف مثير للاهتمام بالنسبة لأسواق الدول النامية. التفسير المنطقي للايفون 5se هو أن يأخذ حصّةً من زبائن Samsung الذين سيشترون الجالاكسي S7 بعد أشهر قليلة.

من التساؤلات الأخرى عن الجهاز، اسم الايفون 5se، فكما يتّضح في الصورة، الجهاز له نفس تصميم الايفون 6، ومواصفاته على الأرجح ستكون قريبة إلى مواصفات الايفون 6 أو الايفون 6s. وعلاوة على ذلك، لماذا وضعت Apple زر الباور على الجانب الأيمن بدلًا من الطرف الأعلى؟

التعليقات