عاجل: Apple تقبل الرجوع إلى iOS 10 وiOS 8 وiOS 7

في صباح اليوم بدأت شركة Apple قبول تسجيل أنظمة iOS السابقة مثل iOS 10 وiOS 8 وiOS 7، وذلك يتيح لمستخدمي الايفون فرصة غير مسبوقة للرجوع إلى أحد الإصدارات القديمة والتمكن من تثبيت الجيلبريك الآن بدون انتظار أدوات الجيلبريك الجديدة!

وفقًا للقسم الجيلبريك في Reddit، إصدارات نظام iOS التي فُتح باب التسجيل لها خلال الساعات الماضية هي (لتنزيل النظام بصيغة IPSW اضغط على الرابط):

ينصح للمهتمين بالجيلبريك الرجوع إلى أنظمة تقبل تثبيت الجيلبريك، فمثلًا، مستخدمي أجهزة 64-بت وخصوصًا الايفون 8 والايفون X بإمكانهم الرجوع إلى iOS 11.2 لتثبيت جيلبريك LiberIOS (بيتا حاليًا)، أو الرجوع إلى iOS 10.2.1 للحصول على جيلبريك Yalu أو غيره، بالإمكان أيضًا الرجوع إلى iOS 9.3.3 أو iOS 8.0 أو iOS 7.1.1 أو iOS 6.1.3 والتي لها جيلبريك لجميع الأجهزة المدعومة بها. بالإمكان الاستعانة بالصورة أدناه للتعرف على إصدارات iOS التي يفضّل العودة إليها حسب الجهاز.

يجدر الذكر أن قبول تسجيل هذه الإصدارات يعني أن المستخدم بإمكانه الرجوع إليها بعد التحديث إلى إصدارات أحدث، أو التحديث إليها عند الاستقرار على إصدار أقدم، ولكن في الحالة الأولى، يجب على المستخدم أن يعلم بأنه لن يتمكن من استرجاع النسخة الاحتياطية الخاصة بجهازه، لأن برنامج iTunes لا يقبل استخدام نسخة احتياطية على نظام أقدم.

ننصح أولًا بمحاولة اتباع هذه التعليمات سريعًا لأخذ نسخة احتياطية يدوية، ومن ثم التوجه إلى برنامج iTunes لعمل Shift + Restore وتثبيت إصدار iOS المراد.

تحديث: كالمتوقع، أغلقت Apple إمكانية تسجيل الأنظمة والرجوع إليها. هنيئًا لمن استطاع استغلال الفرصة!

حالة الجيلبريك لجميع إصدارات iOS

التعليقات