ايفون 8 و8 بلس و8 إيديشن

الايفون المقبل سيسمّى 8، 8 بلس، X

استطاع الخبير التقني ستيف تروغتون-سميث الحصول على التسميّات الرسمية لأجهزة الايفون الجديد، التسميات هي: ايفون 8، ايفون 8 بلس، وايفون X، وتعتبر هذه التسريبات تكملة للسلسلة التي نتجت عن تسريب الإصدار التجريبي النهائي من نظام iOS 11.

ايفون 8 و8 بلس و8 إيديشن

جهازي الايفون 8 والايفون 8 بلس سيكونا الترقية المباشرة لجهازي الايفون 7 والايفون 7 بلس، والسبب الذي لم يجعل Apple تضع اسمي الايفون 7s والايفون 7s بلس هو أن الجهازين سيحصلا على تحديث تصميمي، فالهيكل المعدني سيصبح فقط في الإطار، بينما الجهة الخلفية ستكون بالكامل من الزجاج.

بالنسبة للايفون X، فهو الفئة الجديدة كليًّا ويمكن اعتباره أكبر تغيير جذري حصل لمنتج الايفون، فالجهاز له تصميم أيقوني مختلف، مع شاشة OLED دائرية الزوايا تستغل كامل الواجهة الأمامية بنسبة تقارب 85%.

تسريبات الأسماء التي حصل عليها المطوّر ستيف يمكن اعتبارها شبه نهائية، ولكن لا يمكن الوثوق بها 100% بأن تكون هي الأسماء الرسمية المستخدمة للترويج لأجهزة الايفون، خاصة الايفون X، فهذه الفئة لم تتوافق شائعاتها بشأن التسمية، فأحيانًا كانت تسمّى ايفون 8، أو ايفون إيديشن، أو ايفون إصدار العقد… كما أن مطوّري نظام iOS 11 قد استخدموا اسم ايفون X كمجرّد عنصر نائب، وليس استخدام نهائي.

المثير للاهتمام بشأن تسريبات هذا العام هو أن معظمها كان من المحلّلين والأنظمة المسرّبة، أما التسريبات الفعلية لعناصر الجهاز فكانت شبه منعدمة، وذلك يؤكد أن اهتمام Apple بالسريّة كان ناجح على المصانع، وفاشل على موظّفيها وشركائها.

التعليقات