نظام iOS 11

موعد إطلاق iOS 11 النهائي

ثلاثة أشهر من التحديثات التجريبية ستنتهي قريبًا مع إطلاق الإصدار النهائي من نظام iOS 11، النظام الجديد يأتي بالعديد من المميزات والتغييرات الكبيرة، وهو سيصل إلى جميع مستخدمي أجهزة 64-بت بما فيها الايفون 5s والايباد Air والايبود تاتش 6 فما فوق.

نظام iOS 11

حتّى الآن، تم إطلاق 10 إصدارات تجريبية إلى المطوّرين، و9 إصدارات تجريبية إلى عموم المجرّبين، ومع كلّ تحديث أطلقته Apple، تحسّن الثبات والاستقرار، وأضيفت مميزات وتعدّلت أيقونات كثيرة، والإصدار المقبل لن يكون تجريبي، فهو الإصدار النهائي لنظام iOS 11، بما يسمّى النسخة الذهبية Golden Master.

هذه النسخة سيتم إطلاقها بعد حوالي ساعة من انتهاء مؤتمر الايفون الذي سيقام في يوم 12 سبتمبر، ويمكن اعتبار هذه النسخة أنها iOS 11.0، ولكن لن يتم إطلاقها إلى جميع أجهزة الايفون والايباد والايبود، ففي الثلاثاء المقبل سيتم إطلاقها فقط للمطورين وبعدها بقليل للمجرّبين.

إطلاق iOS 11 لجميع المستخدمين سوف يكون بعد حوالي أسبوع من المؤتمر، ولهذا، من المتوقع رؤية التحديث الرسمي هذا العام في تاريخ 18 سبتمبر أو ربما 19 سبتمبر، ولكن لن يتأخر أكثر من ذلك.

يجدر الذكر أن نسخة iOS 11 GM تعتبر جاهزة من الآن، وهي بالنسبة للمستخدم لن تحتوي على تغييرات كثيرة سوى من حيث الخلفيات وعدم تواجد تطبيق التغذية المرجعية Feedback، هذه المعلومات يفترض أن تكون سريّة، إلّا أنها تسرّبت وكشفت عن الكثير من التفاصيل المتعلقة بمنتجات Apple المقبلة كالايفون 8 والايفون X وAirPods 2 وApple Watch 3. بالإمكان تحميل الخلفيات الجديدة لـ iOS 11 عبر هذا الرابط.

التعليقات