الايفون 8 لن يدعم الشحن اللاسلكي السريع

السبب الأساسي لجعل الجهة الخلفية للايفون 8 مصنوعة من الزجاج هو دعم تقنية الشحن اللاسلكي، وكما أشارت الشائعات سابقًا، Apple انضمت إلى جمعة الطاقة اللاسلكية Wireless Power Consortium المسؤولة عن توحيد تقنية الشحن اللاسلكي بين شركات التقنية، ولكن يبدو أن الشركة لن تضع آخر المعايير في الايفون 8 لأسباب غير معروفة.

مدوّنة MacOtakara اليابانية تواصلت مع مصدر مقرّب لجمعية WPC، وفي تقريرها، يتبين أن Apple قامت بحدّ قدرة الشحن اللاسلكي إلى 7.5 وات، مقارنة بقدرة 15 وات التي تتوفّر في أجهزة أندرويد المنافسة، وبذلك تكون السرعة القصوى للشحن اللاسلكي في الايفون 8 نصف ما توفّره التكنولوجيا الحالية.

جميع أجهزة الايفون المقبلة، بالفئة العادية، والبلس، والفئة الجديدة مرتفعة السعر، ستضم تقنية الشحن اللاسلكي، ومن المتوقع أن تطلب Apple من مصنّعي معدّات الشحن اللاسلكي الحصول على ترخيص MFi والذي يضمن سلامة المنتج.

يجدر الذكر أن الشحن السلكي في الايفون 8 سيصبح أسرع، فوفقًا للشائعات، محوّل الطاقة الذي سيأتي في علبة الجهاز سيكون بقدرة 10 وات، أي ضعف قدرة المحوّل الحالي. وكذلك قد يدعم الجهاز الشحن بقدرة 29 وات، علمًا أنه الآن لا يدعم الشحن بقدرة تزيد عن 12 وات.

إلى جانب الشحن اللاسلكي والشحن السلكي السريع، ستمتاز أجهزة الايفون الجديدة بخامات جديدة من الزجاج والستانلس ستيل، وكاميرا محسّنة تستخدم الذكاء الاصطناعي، وتسجيل فيديو 4K بتردد 60fps، ومعالج A11 الأسرع، وستحتكر الفئة العليا الجديدة ميّزتي شاشة OLED الجديدة ونظام Face ID للفتح بالوجه.

التعليقات