كاميرا الايفون 8 قد تسجل فيديو 4K بتردد 60fps

تستمر تسريبات نظام HomePod بالكشف عن المزيد من خصائص ومزايا الايفون 8، وآخر ما يلمّح إليه الكود المسرّب، إضافة القدرة على تسجيل فيديو بدقّة 4K ولغاية تردد 60fps (لقطة في الثانية)، الخاصية قد تتواجد في الكاميراتين الأمامية والخلفية، مما يشير أيضًا لزيادة وضوح الكاميرا الأمامية.

موقع iHelp BR البرتغالي اكتشف في سطور الكود المسرّب الخاص بسماعات HomePod تفاصيل عن كاميرا الايفون 8 المحتملة، السطور تلمّح دعم تسجيل فيديو 4K بتردد 60fps من الكاميرا الخلفية والأمامية، علمًا بأن هواتف الايفون 6s وما بعدها تدعم تسجيل فيديو 4K ولكن بتردد 30fps فقط.

من المرجّح أن خيارات الوضوح الجديدة لتسجيل الفيديو لن تكون متاحة في الأجهزة الحالية، فإن أرادت Apple فعل ذلك لأعلنت عن الميّزة رسميًّا في مؤتمر WWDC 2017 أو وضعتها في الإصدارات التجريبية لـ iOS 11، ولكن قد يكون لذلك سبب تقني أيضًا، فتسجيل فيديو بدقّة 4K وتردد 60fps يتطلّب سرعة عالية في نقل البيانات، والأهم من ذلك، يتطلب معالج قوي قادر على ترميز الفيديو بتكنولوجيا HEVC، كما أن لحسّاس الكاميرا حدود في لقراءة بيانات الحسّاسات بتركيبة وضوح وتردد غير مسبوقة في الأجهزة الذكية.

بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي حاليًّا بدقّة 7 ميجابكسل، ولكن تسجيل فيديو 4K يتطلب على الأقل أن تكون دقّة الكاميرا 8.3 ميجابكسل، أي في حال بالفعل تم دعم قدرات تسجيل فيديو بهذا الوضوح، فإننا سنرى ترقية جديدة للكاميرا الأمامية مع “الايفون 8”.

يجدر الذكر أن الايفون 8 ليس هاتف Apple الوحيد لـ 2017، في الواقع، الشركة يُتوقع منها أن تبيع حصص أكبر من هاتفي الايفون 7s والايفون 7s بلس، وقد يكون للجهازين نفس قدرات تسجيل فيديو 4K بتردد 60fps.

التعليقات