ايفون 8 إيديشن باللون الأسود والفضي والذهبي

الايفون 8 سيتوفر بسعة 512 جيجابايت

سيمثّل جهاز الايفون 8 “إيديشن” الجديد الفئة العليا لهواتف الايفون المقبلة، فالجهاز سيملك تقنيات أكثر تطوّرًا مقارنة بالفئتين العادية والبلس، مع شاشة OLED دائرية الزوايا ونظام Face ID لتمييز الوجوه، وللحفاظ على هامش ربحي كبير، تتوقع الشائعات أن يبدأ سعر الايفون من 999 دولار أمريكي.

ايفون 8 إيديشن باللون الأسود والفضي والذهبي

صحيفة The New York Times الأمريكية قالت في تقرير لها أن الفئة العليا من الايفون 8 ستسعّر بما لا يزيد عن 1000 دولار كسعر مبدئي، ولكن بزيادة سعات التخزين سيصل السعر إلى حوالي 1200 دولار أمريكي، ولجعل الجهاز مغريًا للزبائن، قد تضاعف Apple سعة التخزين مرّة أخرى.

أجهزة الايفون 7 الحالية تتوفّر بسعات تخزين: 32، 128، و256 جيجابايت، سعات التخزين هذه تضاعف ما توفّر به الايفون 6s، وهو: 16، 64، و128 جيجابايت. ووفقًا لـ AppleInsider، مع الايفون 8، قد نرى مضاعفة جديدة لسعات التخزين بحيث يتوفّر بـ: 64، 256، و512 جيجابايت، الشائعات لا توضّح حتّى الآن ما إن كانت هذه السعات حصرية على الفئة العليا من الايفون الجديد، والتي قد تسمّى بـ “إيديشن”، أو أنها أيضًا ستنطبق على الفئتين العادية والبلس.

تسريب حساس 3D في الايفون 8

الصورة عبر Slashleaks

الفروق المحلوظة بين جهازي الايفون 8 بلس والايفون 8 إيديشن قد تكون قليلة، إلّا أن نوع التقنيات وندرتها تجبر Apple على بيع الجهاز بسعر مرتفع، فشاشة OLED ذات الشكل الغريب تتطلب تقنيات تصنيع مكلّفة، بالإضافة إلى أن قسم فحص الجودة في المصانع يعيد ما يقارب نصف الشاشات لعدم تلبيتها المعايير المطلوبة، كما أن نظام Face ID يحتاج إلى ثلاثة حسّاسات متقدّمة تستطيع التعرف على الوجوه في جزء من الثانية حتّى وإن كان الايفون على الطاولة.

التعليقات