التصميم النهائي للايفون 8 [صور]

الكثير من التسريبات انتشرت خلال الفترة الماضية عن الايفون 8، ورغم البداية المتشتّتة التي تناقلت عن الجهاز، جميع الشائعات تبدو الآن متوافقة وتشير إلى نفس الخصائص والمزايا التي سيملكها الجهاز، وأبرز هذه الخصائص التصميم الجديد الذي سيكون من الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ المتناغمين كهيكل أحادي.

استمرارًا لتصييراتنا لهاتفي الايفون 7 والايفون 7 بلس في العام الماضي، والتي أظهرت الجهازين بتصميمهما وألوانهما الجديدة، نقوم ذا العام بتصيير التصميم النهائي لهاتف الايفون 8 لنرى كيف سيكون الجهاز في الواقع، بدلًا من رؤية التسريبات منخفضة الدقة، أو اتباع الشائعات التي لا تعطي صورة واقعية عن الجهاز.

كاميرا الايفون 8

الايفون الجديد، والذي قد يسمّى ايفون برو أو ايفون X، سيملك تصميمًا يمزج بين أبعاد الايفون 7 وخامات الايفون 4، فهو من الأمام والخلف من الزجاج المقوّى، والإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ (ستانلس ستيل) الذي سيكون مصقولًا ومطليًّا ليندمج مع الزجاج بحيث لا يرى المستخدم فرقًا في الخامة، وكأن الجهاز كلّه قطعة واحدة شديدة اللمعان.

شاشة الايفون 8 ستكون ضخمة، ولكن بنفس الوقت حجم الجهاز لن يتجاوز حجم الايفون 7 (ذا الشاشة الصغيرة) كثيرًا، المقاس الكلّي للشاشة الجديدة ستكون بقاربة 5.8 إنش، ولكن عند مشاهدة المحتوى، خصوصًا الفيديو، سيكون الحجم أقرب إلى 5.2 إنش نظرًا أن لها نسبة طول إلى عرض كبيرة. الشاشة ستكون من نوع OLED والتي ستقدّم تباينًا غير محدود، أي أن الشاشة ستكون قادرة على عرض اللون الأسود القاتم بشكل غير مسبوق في أجهزة الايفون.

تصيير تصميم الايفون 8 النهائي

حتّى الآن التسريبات والشائعات لم تكشف عن لون الايفون 8، ولكن يمكن أخذ لمحة سريعة على الأجهزة الأخرى من Apple المصنوعة من الزجاج والستانلس ستيل، مثل Apple Watch، وسنرى أنها محدودة على لونين، الفضّي والأسود، وفي التصييرات يمكن رؤية اللون الأسود يماثل لون الأسوع اللامع الخاص بالايفون 7 واللون الأسود الخاص بـ Apple Watch، ولكن اللون الآخر ليس موجود في أجهزة Apple، وإنما هو مستوحى من براءة اختراع نشرت مؤخرًا للشركة وتكشف عن طريقة لجعل الزجاج يشابه المعادن اللمّاعة، وفي هذه الحالة هو يشابه المرآة نوعًا ما.

نقدّر مساهمات ستيف تروغتون-سميث وستيف هيموستوفر وغليهيرم رامبو على تسريبات الايفون، وألين بايك على أفكار تصميم شريط الحالة.

التعليقات