صقل معدن Apple Watch

براءة اختراع Apple قد تكشف عن تصميم ايفون 8

حصلت شركة Apple على براءة اختراع لصناعة جسم شفّاف فائق القوّة واللمعان قد يستخدم في هواتف الايفون المقبلة، وتتشارك تفاصيل الجسم المبتكر مع تفاصيل الألوان والطلاء الجديد لهاتف ايفون 8 والذي سيكون أقرب للمرآة.

وفقًا لتقرير من CNBC، براءة الاختراع نُشرت يوم الثلاثاء الماضي بعنوان “مادة غير سِعويّة وموصّلة لترددات الراديو بمظهر المعدن المؤكسد”، والفائدة من المادة هي لصنع طبقة ذات مظهر يماثل الكروم أو المرآة ولكنها ليست معدنية، بحيث يمكن استخدامها في الأجهزة الإلكترونية بدون إعاقة للشبكات اللاسلكية.

صقل معدن Apple Watch

الطريقة التي وجدتها Apple لصنع المادة الجديدة هي باستخدام طبقة عاكسة مع طبقة شفّافة بالإضافة إلى استخدام جزيئات معدنية لتعطي مظهر المعدن المؤكسد. ويمكن الاستفادة من هذه المادة لجعل هيكل الجهاز متكامل وغير مقطّع لوضع خطوط بلاستيكية تمرّر ترددات الراديو.

اعتمدت Apple استخدام الألمنيوم كالمادة الأساسية لصنع هيكل الايفون منذ 2012 مع الايفون 5، ووصل إتقان استخدام الألمنيوم في هواتف الايفون إلى صقله بتسع خطوات لجعله فائق اللمعان، كما رأينا مع الايفون 7 باللون الأسود اللامع. وقد تشهد هواتف الشركة تغييرًا من حيث المواد مع الأجيال المقبلة، والتي قد تبدأ استعمال الفولاذ المقاوم للصدأ (الستالس ستيل) بدلًا من الألمنيوم، وقد يتم استخدام المادة الجديدة بدلًا من الزجاج، وذلك لتوفير صلابة أقوى ومظهر معدني أفخم.

الكشف عن الفئة الجديدة من الايفون، والتي قد تسمّى ايفون 8، سيكون في شهر سبتمبر المقبل، وإطلاق الجهاز قد يتأخر حتّى منتصف شهر أكتوبر، نظرًا للعقبات العديدة التي لا تزال تواجه Apple.

التعليقات