مصنع فوكسكون

مصنّع الايفون سينتقل إلى أمريكا قريبًا

بعد ستّة أشهر من المناقشات حول مكان المصنع الجديد لشركة فوكسكون في الولايات المتّحدة، تشير تقارير أن الشركة التايوانيّة قرّرت بناء مصنعها الجديد في ولاية ويسكونسن الأمريكية.

ذكر تقرير لـ “ويسكونسن ستيت جورنال” أن شخصًا على علم مباشر بالمناقشات، غير مسموح له بالكشف عن اسمه علنًا، صرّح لـ “أسوشيتد برس” بأن شركة فوكسكون تتطلّع لبناء مصنع جديد لها في ولاية ويسكونسن، إلّا أن سياسيّين في الولايات المتّحدة يؤكدوا ذلك بعد.

مصنع فوكسكون

الصورة لـ Techlife News

علّق رئيس مجلس ويسكونسن للتكنولوجيا أن شركة فوكسكون اتّجهت إلى الولاية لأنها انجذبت بخبرات العاملين هناك. ويعتبر مجيء فوكسكون إلى الولاية خبر جيّد للباحثين عن العمل في هذا المجال، فمجموع الوظائف الجديدة التي قد يأتي بها المصنع يصل لغاية 50,000 وظيفة.

مصانع فوكسكون في الصين هي المسؤولة عن تركيب منتجات العديد من الشركات حول العالم، منها Apple، فالمصنع يقوم بتجهيز النسبة العظمى من قطع الايفون، ومؤخرًا وصلت أعداد التصنيع إلى ما يزيد عن 100 مليون وِحدة ايفون. كما أن فوكسكون وApple بينهما شراكات عميقة لتوفير بيئة عمل أفضل للعمّال.

سابقًا في يونيو، أحد الأسباب التي دفعت فوكسكون للتفكير في بناء مصنع جديد في الولايات كان متعلّق بطلبات Apple لكميّات كبيرة من الشاشات، ولذا، من المتوقّع أن يكون المصنع الجديد مخصّص فقط لتصنيع الشاشات، وليس لتجميع أو تركيب الايفون.

التعليقات