سيري في iOS 11

سيري المساعد الصوتي الأكثر استخدمًا في 2017

كشفت دراسة جديدة عن منصّات المساعدة الصوتية أن خدمة Siri الخاصة بشركة Apple هي الأكثر استخدامًا بين كلّ المنافسين، إلّا أن هناك انخفاض ملحوظ بمعدلات الاستخدام مقارنة بالعام الماضي.

وفقًا لـ AppleInsider، دراسة قامت بها شركة Verto في الولايات المتحدة الأمريكية وجدت أن 44 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية الأمريكيّون الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عامًا يستخدمون خدمات المساعدة الشخصية، ولـ Siri الحصة الأكبر بعدد مستخدمين 41.4 مليون كلّ شهر، مشكّلةً نسبة 58% من هؤلاء المستخدمين.

سيري في iOS 11

المرتبة الثانية بعد Siri كانت من نصيب S Voice المطوّرة من قبل Samsung، والتي أيضًا شهدت انخفاضًا في عدد المستخدمين، وتتوقّع شركة Verto أن سبب الانخفاض هو الانتشار الملحوظ لخدمات المساعدة الشخصية المتواجدة في الأجهزة المنفصلة مثل Amazon Echo وGoogle Home.

شركة Apple ستنضم قريبًا إلى منافسة “السماعات الذكية” مع منتج HomePod والذي سينافس المنتجات الأخرى من حيث أداء وجودة الصوت أولًا والمساعدة الصوتية ثانيًا، وستعمل سماعات Apple الجديدة بـ Siri للقيام بجميع المهام مثل تشغيل الموسيقى والتحكم بأدوات المنزل الذكية مثل الأبواب والأضواء والأقفال.

منافس آخر لـ Siri لم يظهر بشكل قوي في المنافسة كان Google Assistant، فبشكل عام يعتبر التقنيّون أن المساعد الشخصي من Google هو الأكثر تكاملًا ويقدّم تجربة مستقرة للمستخدم، ولكن توضّح دراسة Verto الأخيرة أن رأي التقنيين لم يعبّر عن تجربة المستخدم العادي.

التعليقات