سماعة HomePod

سماعات HomePod: أداء غير مسبوق بأقل الأسعار

كشفت Apple عن سماعات HomePod الشهر الماضي في مؤتمر WWDC 2017، وأكّدت الشركة أن السماعات ستعطي أداءً مبهرًا قبل أن تكون منصّة ذكية، وروّجت الشركة لبعض مميزات السماعة التي لم يعرف أحد تقنيّتها المتطوّرة حتّى الآن، فلقد كشف براءات الاختراع وتحليلات المختصين أن HomePod تحمل تقنيات موجودة فقط في سماعات يفوق سعرها عشرات آلاف الدولارات.

سماعة HomePod

الصورة لمجلّة Fortune

نشر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي USPTO مستندات لبراءة اختراع Apple التي قد تكشف عن سبب تميّز أداء سماعات HomePod. فبراءة الاختراع تقترح حلًا لمشكلة التشويش والتأثير الخارجي على صوت السماعات، مما يجعل ترددات الصوت غير متّزنة.

لحل المشكلة، مهندسوا Apple استطاعوا تطوير نظام مايكروفونات تُوضع إلى جانب مكبّرات الصوت لتقيس “الضغط الصوتي” حول السماعة، وتُستخدم البيانات لتحديد توازن الترددات الأنسب، مما يعطي نتائج الصوت الأفضل بدون أي تدخّل من قبل المستخدم.

تفاصيل أخرى نشرها أحد مستخدمي موقع Reddit تكشف عن مزيد من التقنيات التي قد تأتي بها HomePod توضّح المزايا التالية، مع الإشارة إلى أن التفاصيل الموجودة علنًا عن السماعة لا تؤكد بعض المزايا المذكورة:

  1. استخدام النمذجة الديناميكية واستشعار التيّار للوصول إلى نطاق تردد 20 ملّي متر في مضخّم صوت مقاس 4 إنش، مما يعطي صوتًا أشد وبتشويش أقل. هذه التقنية تتواجد فقط في مكبّرات الصوت عالية الأداء والتي يصل سعرها لـ 40,000 دولار أمريكي.
  2. استخدام ستّة مايكروفونات لتقدير أبعاد المجلس أو الغرفة لتغيير توازن ترددات الصوت حسب موقع السماعة في البيئة الخارجية، وحسب موقع المستمع إلى السماعة.
  3. معالجة الصوت لكي تُبث ترددات معينة في اتجاه معيّن، وهذه التقنية أيضًا توجد فقط في سماعات يزيد سعرها عن عشرات آلاف الدولارات.

سماعات HomePod يمكنها أيضًا تقديم تجربة صوت ستيريو عند شراء وِحدتين أو أكثر، بحيث تستطيع السماعات التواصل فيما بينها للتزامن التلقائي. والتركيز الأساسي للسماعة سيستمر في أن يكون الصوت بدلًا من المساعد الشخصي Siri، وذلك يضع السماعة في بُعد مختلف عن الأجهزة المنافسة مثل Amazon Echo أو Google Home.

التعليقات