متجر ابل في بلجيكا

Apple الشركة الأكثر ربحًا من متاجرها

تُعرف شركة Apple بأنها من أكثر الشركات تحقيقًا للأرباح، وأكّدت الشركة ذلك من جديد بامتلاكها سلسلة المتاجر الأكثر ربحًا من كلّ قدم مربّع، فبينما متوسّط المتاجر تكسب 325 دولار أمريكي من كلّ قدم مربّع، متاجر Apple Store تكسب 5,546 دولار أمريكي من نفس المساحة.

متجر ابل في بلجيكا

وفقًا لـ PR Newswire، أجرت شركة CoStar دراسة على العديد من المتاجر، وتبيّن أن متوسّط البيع من كلّ قدم مربّع انخفض من 375 دولار أمريكي في بداية القرن الواحد والعشرين، إلى 325 دولار أمريكي، وقد يكون سبب الانخفاض انتشار المتاجر الالكترونية مثل Amazon.com، إلّا أن شركة Apple والقليل من الشركات الأخرى استطاعت تحقيق نمو في المبيعات لكل قدم مربع.

الشركة التي تلت Apple مباشرة كانت Reis & Irvy’s لبيع اللبن المجمد بمبيعات 3,970 دولار أمريكي، ومن ثم شركة Murphy USA المالكة لسلسلة محطّات الوقود بمبيعات 3,721 دولار أمريكي، من ثم غيرها من شركات المجوهرات والملابس.

وفقًا لـ 9to5Mac، دراسات مشابهة أجرتها شركات أخرى في السنوات الماضية كشفت عن أرقام أكبر بالنسبة لشركة Apple، ففي 2011 كشفت دراسة عن عائد 5,626 دولار أمريكي من كل قدم مربع في متاجر Apple Store، وفي 2012 دراسة مشابهة كان العائد المقدّر 6,050 دولار أمريكي.

يجدر الذكر أنه وبالرغم من ارتفاع المبيعات والأرباح، شركة Apple في السنوات القليلة الماضية أنشأت العديد من المتاجر الرسمية في بلدان ومناطق جديدة، وفي الإمارات العربية المتّحدة افتتحت الشركة في السنتين الماضيتين ثلاثة متاجر رسمية، كخطوة أولى للدخول الرسمي إلى المزيد من الأسواق العربية.

التعليقات