سماعة HomePod

40% من زبائن Apple يودّون شراء HomePod

أجرت شركة Morning Consult الأمريكية استطلاع رأي جديد يسلّط الضوء على السماعات الذكية، وليتعرّف على وجهات نظر الزبائن حول منتج Apple HomePod ومنافسيه مثل Amazon Echo وGoogle Home، الاستطلاع شمل ما يزيد عن 2000 شخص، والردود حتمًا لم تكن متوقّعة.

سماعة HomePod

الصورة لمجلّة Fortune

عبر The Verge، جزء هام من الدراسة كان للتعرّف على أهم العوامل التي تجذب الزبون لشراء أحد السماعات الذكية، وكان السعر هو العامل الأول، تليه جودة الصوت، ثم الدقّة في التعرف على الكلام، ثم التوافق مع الأجهزة الأخرى التي يملكها المستخدم.

الاستفسار الأول كان حول اهتمام الزبائن بشراء منتج HomePod أو أحد المنافسين، وكان الجواب هو أن 33 بالمئة من الأشخاص مهتمين بالمنتج، وعند حصر النتائج على من يملك منتج من Apple، فإن النسبة تزداد إلى 45%، وهي نسبة عالية نظرًا أن المنتج جديد ولم يتم الكشف عن كامل مزاياه.

هوم بود باللون الأسود

ردود الأفعال اختلفت قليلًا عند تغيير سؤال من “هل أنت مهتم بالمنتج؟” إلى “هل تنوي شراء المنتج؟” وبعد عرض المواصفات الكاملة للمنتجات مع الأسعار، فكما وضّحت الدراسة بأن السعر سيكون العامل الأهم، فإن نسبة الأشخاص الذين اختاروا سماعات HomePod كانت الأقل، مع 9% فقط، بينما المنتج الأكثر اختيارًا كان Amazon Echo بنسبة 18%.

يجدر الذكر أن عامل “خفي” يؤثر على مبيعات المنتجات لا يمكن قياسه في الاستطلاعات، وهو ردود الفعل بعد الشراء، فكما حصل مع سماعات AirPods والتي واجهت انتقادات متعددة، أشارت الدراسات أنها ضمن أكثر المنتجات في رضى المستخدم، وذلك لا يزال يظهر أثره على مبيعات السماعات.

التعليقات