ابل فيفث افينيو

Apple تتخلص من اسم “متجر ابل”

بدأت شركة Apple رسميًا بالتخلص التدريجي من تعبير “متجر” من أسماء محلاتها المتواجدة حول العالم، وهذا ما لاحظه عدد من زوّار موقع الشركة، وأكّدته لاحقًا ملاحظة تم إرسالها إلى موظفي المتاجر.

التسمية الجديدة التي ستعتمدها Apple لمتاجرها هي إلحاق اسم الشركة باسم المنطقة التي يتواجد فيها المتجر، مثل “Apple Fifth Avenue” حيث فيفث أفينيو هو اسم أحد شوارع منطقة منهاتن.

ابل فيفث افينيو

لاحظ عدد من زوار موقع Apple الرسمي أن الشركة قد تخلّصت من تسمية “متجر” أو “Store” من بعض محلاتها، كما يتبيّن في متجر فيفث أفينيو، ولاحقًا نشر موقع MacRumors ملاحظات أرسلتها الشركة إلى موظفي المتاجر لتخبرهم بأنها ستقوم تدريجيًا بالتخلص من هذه التسمية من كلا المتاجر الفعلية وعبر الإنترنت.

لا يوجد سبب واضح يجعل Apple تتخلص من التسمية، ولكن من الاسباب المقترحة هو أن الشركة لا تود أن تكون هذه المحلات مجرّد مكان شراء، فالشركة توفّر في هذه الأماكن أقسام للتعلم والترفيه وحل المشكلات، وشراء المنتجات هو فقط قسم واحد من أقسام المتجر المتعددة.

التسمية الجديدة التي اعتمدتها Apple أصبحت أقرب إلى كون كل متجر له علامة تجارية خاصة، وقد تحاول الشركة بالفعل تسجيل علامة تجارية لكل متجر من متاجرها، ولكن رغم ذلك مازالت هناك أمور غير واضحة بشأن تسميات أخرى مثل تطبيق Apple Store، ففي هذه الحالات عدم تواجد كلمة متجر أو Store يؤدي إلى غموض في التسمية.

التعليقات