معالج A10X Fusion في ايباد برو جيل ثاني

Apple تتصيّد موظفي Imagination لتطوير المعالجات

بعد حرب علنية مع الشركة البريطانية Imagination Technologies، بدأت شركة Apple تنفيذ مخطط استفزازي لجذب موظّفي الشركة المنافسة إلى مكاتبها، فلقد استأجرت الشركة الأمريكية مكتبًا يقع يقع إلى جانب مقر الشركة البريطانية، وتخطط شركة Apple لتصميم وهندسة معالجات رسومية GPU ذاتية بدون تدخل خارجي.

معالج A10X Fusion في ايباد برو جيل ثاني

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة ذا تلغراف، شركة Apple استأجرت مبنى بمساحة 22,500 قدم مربّع في مدينة سانت ألبانز، ويقع المبنى “على مرمى حجر” عن مقر Imagination Technologies. وتأمل Apple استخدام المكاتب الجديدة لتطوير تكنولوجيا الجرافيكس الخاصة بها والتخلص الكامل من الاعتماد على تكنولوجيا شركة Imagination.

بدأت العلاقات بين Apple وImagination منذ الايفون الأول، وامتدّت العلاقات بين الشركتين حتّى أصبحت Apple تملك حصصًا في الشركة البريطانية، كما أنها استمرت في الحصول على آخر تطوّرات معالجات الجرافيكس طيلة السنوات العشر، ولكن مؤخرًا تنوّعت مشاريع Apple وأصبحت تحتاج إلى تخصيص وتحسين الأداء الرسومي لتقدّم الأداء الأقصى حسب الجهاز، وهنا تعارضت مخططات الشركة مع سياسة Imagination والتي تتمحور فقط على الهواتف الذكية فقط.

في 2015 أخبرت Apple شركة Imagination عن وجود نوايا مستقبلية لإنهاء العلاقة بين الشركتين، بحيث تستطيع الأخيرة تأهيل نفسها لمرحلة لا تعتمد بها على Apple، وبالفعل، في بداية 2017 أُعلمت الشركة البريطانية أن Apple ستُنهي جميع العلاقات بنهاية 2018، وأن الشركة ستعتمد على تقنياتها الذاتية لتطوير معالجات الجرافيكس الخاصة بأجهزتها، إلّا أن Imagination شكّكت بإمكانيّة حصول ذلك بدون انتهاك براءات اختراعها.

منذ الأحداث الأخيرة بين Apple وImagination، انخفضت قيمة أسهم الأخيرة بنسبة 50%، والشركة عرضت نفسها للبيع، وأكّدت Apple أنها لا تخطط لشراء الشركة، علمًا بأن فعل ذلك قد يعرّضها للمساءلة القانونية.

التعليقات