تقنية 3D Touch في الايفون 6s

الايفون 8 سيكون قابل للانحناء ويفتح بالوجه

نشر المحلل مينج-تشي كو التابع لشركة KGI Securities تقريرًا يوضّح فيه توقعاته الخاصة بهاتف ايفون لعام 2017، ووفقًا لـ MacRumors، المحلل يعتقد أن الايفون 8 سيملك تقنية جديدة في التعرف على الشخص وستكون هذه الميزة مهمة ضمن التصميم الجديد الذي سيشمل شاشة OLED قابلة للانحناء وذات تقنية 3D Touch.

حاليًا، تقنية 3D Touch، التي تقوم بقياس قوّة اللمس، تعمل بوضع مستشعرات تقيس المسافة الفاصلة بين الشاشة والمستشعر بدقّة المايركومتر، ولكن في الايفون 8 لن تكون هذه الطريقة قابلة للتطبيق، ولذا ستعمل Apple على إعادة هندسة الميزة لأن الشاشة ستصبح من نوع OLED القابلة للانحناء، وجزء من حل المشكلة سيكون بوضع طبقة معدنية تدعم بنية الشاشة.

تقنية 3D Touch في الايفون 6s

التغييرات الأخرى التي ستجريها Apple على شاشة الايفون 8 ستكون في الحواف، والتي يتوقع مينج-تشي أن تصبح منعدمة بالكامل، ونتيجة ذلك ستجبر الشركة على ترك زر الهوم، والذي يحتوي على قارئ البصمة Touch ID، وستستبدل التقنية بنظير يعمل بأسلوب بصري بدلًا من الأسلوب التكاثفي، Apple حصلت على براءات اختراع لهذا الأسلوب الجديد، وسيكون قادرًا على جعل قارئ البصمة موجود ضمن الشاشة.

على الرغم من أن قارئ البصمة سيستمر في الايفون 8، يعتقد مينج-تشي أن Apple ستضيف عليه تقنية التعرف على الوجه من أجل مضاعفة حماية الجهاز، ولكن يوجد احتمال ألّا تتمكن الشركة من لحاق وضع هذه التقنية لأن هناك تحديّات فنية في الخوارزميات وقطع الاستشعار وأسلوب التحقق من قاعدة البيانات الخاصة بالوجوه.

إذن، في تحليلات مينج-تشي كو الأخيرة، يتبيّن أن الايفون 8 سيحصل على شاشة OLED قابلة للانحناء تغطّي كامل الوجه الأمامي للجهاز، وسيتم استبدال الأسلوب المستخدم في ميزة Touch ID لتصبح موجودة ضمن الشاشة، وقد تضيف الشركة تقنية التعرف على الوجوه كنوع جديد من الحماية.

التعليقات