الايفون 6

Apple تعيد طرح الايفون 6 في بعض الدول

بدأت شركة Apple إعادة إطلاق هاتف الايفون 6، الذي تم الكشف عنه أولًا في 2014، في بعض أسواق الدول النامية، الجهاز سيكون متوفّر فقط بسعة 32 جيجابايت، والتي لم تكن موجودة في الإطلاق الأساسي حيث تواجد الجهاز فقط بسعات 16 جيجابايت، 64 جيجابايت، و128 جيجابايت.

وفقًا لـ 9to5Mac، الايفون 6 الجديد سيكون متوفّر فقط في عدد محدود من الدول، الجهاز الآن متوفّر في الصين، وسيتوفّر قريبًا في التايوان، وكذلك سيتم إطلاقه في الهند قريبًا. الكميّات والخيارات للجهاز ستكون أيضًا محدودة، ففي بعض المناطق الجهاز فقط سيتوفّر باللون الذهبي، وفي بعضها سيتوفّر فقط باللون الرمادي الفلكي.

الايفون 6

شركة Apple الآن توفّر ثلاث فئات من الايفون، الفئة الأولى والأرخص سعرًا هي الايفون SE، ذات شاشة 4 إنش، الفئة الثانية هي الايفون 6s، وهي تتوفّر بحجمين، 4.7 إنش و5.5 إنش، الفئة الثالثة هي الايفون 7، والتي أيضًا تتوفّر بحجمي 4.7 إنش و5.5 إنش. الايفون 6 ذا سعة 32 جيجابايت سيكون ما بين الفئة الأولى والفئة الثانية، حيث يملك مواصفات أضعف من الايفون 6s، ولكن مع شاشة أكبر من الايفون SE.

على الرغم من أن الايفون 6 الجديد سيكون موجّه لأسواق الدول النامية، إلّا أن السعر لن يكون منخفضًا كما قد يتوقّع البعض، فهو سيكون متاح للبيع بما يقارب 435 دولار، بينما يمكن الحصول على فئة 16 جيجابايت من الجهاز من السوق الرمادية بسعر يقارب 300 دولار أمريكي.

من غير الواضح ما هو السبب الذي جعل Apple تطلق الايفون 6 من جديد، ولكن من الأسباب المحتملة هو بقاء عدد من قطع الايفون 6 الإضافية، أو وضع أول خطوة لنمو أكبر في دول شرق آسيا.

التعليقات