تحديث iOS 10.2.1

تحديث iOS 10.2.1 يصلح توقّف الايفون 6 والايفون 6s فجأة

في أواخر شهر يناير الماضي، أطلقت شركة Apple تحديث iOS 10.2.1 إلى جميع مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش، ولم يتضمن التحديث أي تغييرات مثيرة للاهتمام أو يمكن للمستخدم أن يلاحظها، ولكن كشفت Apple مؤخرًا أن التحديث في الواقع يصلح أحد أكبر المشاكل التي يواجهها مستخدمي الايفون 6 والايفون 6s، وهي مشكلة التوقّف المفاجئ.

تحديث iOS 10.2.1

أخبرت شركة Apple في بيان رسمي لموقع TechCrunch أن تحديث iOS 10.2.1 ساهم في القضاء على معظم حالات إيقاف التشغيل المفاجئ لأجهزة الايفون 6، الايفون 6 بلس، الايفون 6s، والايفون 6s بلس. هذا هو التعليق الكامل من مصنّع الايفون:

مع iOS 10.2.1، قامت Apple بوضع تحسينات لتقليل حالات إيقاف التشغيل غير المتوقّع التي عانى منها عدد صغير من المستخدمين مع هواتف ايفون. تحديث iOS 10.2.1 حعل أكثر من 50% من أجهزة iOS النشطةِ محدّثة وبيانات التشخيص التي تلقّيناها من الذين قاموا بالتحديث تظهر أن من بين النسبة الصغيرة من المستخدمين الذين يواجهون المشكلة، لاحظنا انخفاض بنسبة أعلى من 80% لأجهزة ايفون 6s وأكثر من 70% لأجهزة ايفون 6 في حالات إيقاف التشغيل غير المتوقّع.

لقد أضفنا أيضًا إمكانية إعادة تشغيل الجهاز بدون الحاجة إلى وصله بالطاقة، ذلك في حال المستخدم لا زال يواجه حالة إعادة التشغيل غير المتوقّع. من المهم الإشارة إلى أن هذه الحالات لا تعتبر مشكلة أمنية، ولكننا نتفهّم أنها يمكن أن تكون مزعجة ولابد من إصلاحها بأسرع وقت ممكن. إن كان المستخدم يواجه أي مشكلة مع جهازه فبالإمكان التواصل مع AppleCare.

اتّضح أن سبب المشكلة الذي جعل أجهزة الايفون تتوقّف بشكل مفاجئ، خصوصًا الأجهزة ذات البطاريات كبيرة السعة والمستعملة لمدة طويلة، هو أن استعمالها في بعض الحالات يؤدي إلى دفع مقدار الطاقة المستخدمة إلى مستويات غير متوقعة مما يجبر النظام إلى التوقّف لحماية الجهاز، ولكن يبدو أن هناك سبب آخر مستمر ولم يتم إصلاحه متواجد في أجهزة ما يقارب ربع هواتف الايفون المتضرّرة مسبقًا.

التعليقات