انحراق وذوبان ايفون 7 بلس

Apple تحقق انفجار ايفون 7 بلس

صرّحت شركة Apple أنها تحقق رسميًا في حالة انفجار بطارية ايفون 7 بلس مما أدى إلى ذوبان الهيكل الخارجي للجهاز، الحالة انتشرت وراجت على وسائل التواصل الاجتماعي بعدما نشرت صاحبة الجهاز مقطع فيديو يعرض الايفون خلال “ذوبانه”.

انحراق وذوبان ايفون 7 بلس

نشرت بريانا أوليفاس فيديو على موقع تويتر يظهر فيه اندهاشها من تصاعد الدخان من جهازها الايفون 7 بلس ذا اللون الوردي الذهبي، وبعد الاقتراب أكثر من الجهاز توضّح أن البطارية قد تعرّضت لحالة “انتفاخ”، ويبدو أن درجة حرارة الجهاز بدأت بالارتفاع بشكل غير طبيعي مما أدى إلى ذوبان الغطاء البلاستيكي.

في تصريحات لبريانا أخبرتها لموقع Mashable، يتبيّن أن الايفون 7 بلس المعيب لم يعمل بالشكل المتوقع حيث كان يرفض الإقلاع، وعند عرض الجهاز على خبراء متجر Apple Store لم تظهر أي من الآثار أو المؤشرات بأنه معيب.

حتّى الآن غير مؤكد ماهيّة السبب الذي أدى إلى انفجار بطارية الايفون 7 بلس، ولكن أكّدت Apple بأنها تقوم رسميًا بالتحقيق في هذه الحالة، وتتوقّع الشركة التعرف على السبب خلال أسابيع قليلة.

حالات انفجار الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية ذات البطاريات ليست جديدة، ولكن منذ الجالاكسي نوت 7، كلّ حالة انفجار أصبحت هامة ومثيرة للشك، وهذا يجعل الشركات التقنية تضاعف جهودها في التحقق من سلامة وجودة الأجهزة.

التعليقات