تحميل ماك او اس سييرا

هاكنتوش macOS Sierra: تنزيل نسخة أصلية (خطوة 1)

الخطوة الأولى لتحصل على هاكنتوش نظام macOS Sierra هو تنزيل نسخة أصلية من النظام مباشرة من Apple، وتعتمد سهولة هذه الخطوة على مدى سهولة وصولك إلى نظام ماك مسبق التثبيت، قد تكون هذه الخطوة هي الأسهل في السلسلة، ولكنها أيضًا للبعض ستكون طويلة جدًا.

تحميل ماك او اس سييرا

خطوة 1: إن كان بإمكانك الوصول إلى نظام ماك ذا إصدار OS X 10.7.5 فما فوق، بحيث يكون جهاز ماك أصلي لك أو لصديقك، أو هاكنتوش تم تثبيته مسبقًا، يمكنك استخدامه لتنتقل مباشرة إلى الخطوة رقم 3، إن لم يكن لديك أي مقدرة للوصول إلى جهاز يعمل بنظام ماك، فعليك الانتقال إلى الخطوة 2.

خطوة 2: ستقوم الآن بتحميل نسخة وهمية من نظام ماك على جهازك الويندوز، أولًا، عليك تحميل برنامج VMware Workstation، رابط الشركة المطوّرة من هنا، ومن ثم استعمال نسخة مؤقتة من نظام ماك، يمكنك الحصول على هذه النسخة البحث في Google عن macOS Sierra VMware، أو OS X El Capitan VMware، ويفترض أن تجد التعليمات بسهولة، تجدر الإشارة إلى أن النسخة المؤقتة من نظام ماك ستكون بحجم يقارب 7 جيجابايت، ومن ضمن ملفات النظام المؤقت ستجد التعليمات الكافية للتعامل مع برنامج VMware Workstation.

خطوة 3: يمكنك التوجّه إلى متجر تطبيقات App Store الخاص بنظام ماك، ومن ثم البحث عن macOS Sierra، ستجد النظام ضمن أولى نتائج البحث، قم بتحميله بالضغط على Download، النظام حجمه تقريبًا 5 جيجابايت، ويفترض أن تتمكن من تحميله مجانًا.

خطوة 4: بمجرّد انتهاء تحميل النظام ستجد ملفّاته في عنوان /Applications، الرجاء عدم التعديل على هذه الملفّات بأي شكل، وعدم محاولة فتح تطبيق macOS Sierra الذي قمت بتحميله.

الخطوات التالية

  1. الحصول على نسخة أصلية من macOS Sierra
  2. تجهيز macOS Sierra في ذاكرة الفلاش
  3. إعداد بيوس الكمبيوتر للتوافق مع هاكنتوش
  4. تثبيت الهاكنتوش على الكمبيوتر
  5. إعداد التعريفات

التعليقات