جميع ألوان الايفون 7 بلس

الايفون يحقق 104% من أرباح الهواتف الذكية

استطاعت شركة Apple الحصول على حصة أرباح تتعدّى 100% من إجمالي أرباح مجال الهواتف الذكية خلال الربع الثالث لعام 2016، وذلك على الرغم من انخفاض حصة مبيعاتها إلى 12% فقط، والسبب الرئيسي في وصول الأرباح لمعدل غير مسبوق هو فشل الشركات المنافسة في تحقيق أي ربح.

جميع ألوان الايفون 7 بلس

عبر AppleInsider، أعلن المصرف الاستثماري BMO Capital Merkets عن تقديراته لحصص أرباح الشركات المصنّعة للهواتف الذكية، وكانت Apple كالعادة في المرتبة الأولى، ولكنها لأول مرة تصل إلى حصّة 103.6 بالمئة.

سبب وصول النسبة إلى أكثر من 100% هو لأن طريقة حساب الحصص لابد أن تشمل خسائر الشركات، ونظرًا أن معظم منافسي Apple كانو يعانون من خسائر في الفترة الأخيرة، فإن ذلك يجعل الخسائر وكأنها أرباح سالبة، وبالتالي يصبح Apple حصة تفوق الـ 100%.

المنافس الكوري سامسونج حقق حصة 0.9%، ما جعله يأتي في المركز الثاني، بينما الشركات المنافسة الأخرى كـ HTC وLG كانت أرباحهم تحت الـ 0%.

هذه الأرباح التي حققتها Apple تصبح مدهشة أكثر عند النظر إلى حصّتها في المبيعات، فهواتف ايفون في الربع الأخير كانت حصته العالمية من المبيعات 12.1% فقط، منخفضًا من 13.6% في نفس الفترة في العام الماضي، هذا الانخفاض كان سببه الرئيسي التراجع المستمر الذي عانت منه مبيعات الايفون خلال الأرباع الثلاثة الماضية، ولكن تتوقع شركة كوبرتينو عودة نمو المبيعات مع هاتف ايفون 7 بدءًا من الربع الرابع الحالي.

التعليقات