مؤتمر أكتوبر 2016

عاجل: Apple تعلن عن مؤتمر الماك

أعلنت شركة Apple اليوم الأربعاء عن تحديد موعد مؤتمر شهر أكتوبر 2016، الشركة أرسلت الدعوة الرسمية إلى وسائل الإعلام والتقنيين وسيكون الحدث في تاريخ 27 أكتوبر المقبل، المؤتمر من المتوقع أن يكون مختصًا فقط بمنتجات الماك والايباد، وقد نرى أكبر التغييرات التي ستجري على الماك منذ سنوات طويلة.

مؤتمر أكتوبر 2016

مؤتمر شهر أكتوبر سيركّز في هذا العام على سلسلة الماك، وذلك إلى حد بعيد يتأكد مع الشائعات المتكررة التي تقول بأن Apple تنوي إعادة بناء منتج MacBook Pro بالكامل مع تصميم جديد وابتكار طرق جديد للتعامل مع الجهاز. وذلك يجعله أول تغيير على MacBook Pro منذ 2012.

المزايا المتوقعة في جهاز MacBook Pro أواخر 2016 هي حصوله على تصميم أخف وأنحف مع لوحة مفاتيح تعتمد تقنية الفراشة التي استخدمتها Apple في منتج MacBook، من غير المتوقع حدوث تغيير على حجم الشاشة أو وضوحها، ولكن حتمًا سيكون هناك تقنيات تحسّن من الألوان والسطوع والحد من الانعكاس.

من المتوقع كذلك أن تبدأ شركة Apple اعتماد وصلات USB-C في مختلف منتجات الماك، وهذا توقيت مناسب، حيث أن الشركة تعتمد الانتقال إلى الأجيال الجديدة من الوصلات، حتّى مع الايفون 7. الميزة الأكبر التي سنراها في أحد منتجات MacBook هي شاشة لمس صغيرة أعلى لوحة المفاتيح، من المتوقع أن تكون الشاشة مخصصة لتسهيل الوصول إلى خصائص النظام والتطبيقات.

شركة Apple تقول في دعوة المؤتمر “أهلًا مجددًا hello again”، وتعمدت الشركة استخدام الحروف الصغيرة، لأن الشركة عندما أعلنت عن أجهزة الماك الثورية سابقًا استخدمت واجهة تعرض كلمة “hello”، ويبدو أن الشركة في هذا العام أيضًا ستقدم لنا منتج ماك ثوري.

سنقوم في مدونة ابل بالعربي بتغطية كامل أخبار المؤتمر وسنقدم تغطية حية باللغة العربية لجميع التفاصيل، تأكد من متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر لتعلم كل جديد عن Apple ومنتجاتها.

التعليقات