صورة برنامج iMyfone D-Back

مراجعة iMyfone D-Back لاستعادة بيانات ايفون

تقدم شركة iMyfone برنامج D-Back المختص في استعادة بيانات أجهزة iOS والتي تشمل الايفون والايباد والايبود تاتش، البرنامج بإصداره الجديد 4.5.2 يقدم المزيد من المميزات وأهمها دعم نظام iOS 10 وإمكانية البحث عن بيانات حذفت بالخطأ من أهم تطبيقات الدردشة وغيرها.

صورة برنامج iMyfone D-Back

برنامج iMyfone D-Back يختص باستعادة الملفات من مختلف تطبيقات نظام iOS، التطبيقات تشمل المكالمات والاتصالات والدردشة والصور والملاحظات والتقويم وسجل متصفح Safari وغيرها، كما أن البرنامج يتيح إمكانية استعادة الملفات ليس فقط من الجهاز مباشرة، وإنما أيضًا عن طريق النسخ الاحتياطية الخاصة بـ iTunes، وكذلك النسخ الاحتياطية الخاصة بـ iCloud.

واجهة برنامج استعادة ملفات الايفون iMyfone D-Back

خاصية الاستعادة الذكية Smart Recovery

هذه الخاصية ربما ستستخدمها أكثر شيء مع برنامج iMyfone D-Back، حيث أنها تمتاز بواجهة أكثر بساطة مقارنة بالخواص الأخرى في البرنامج. عندما تفتح Smart Recovery، ستجد خمس أزرار كبيرة كلّ واحد مخصص لنوع مختلف من استعادة الملفات، هذه الأنواع هي:

  • استعادة الملفات بعد حذفها أو ضياعها بالخطأ
  • استعادة الملفات المحذوفة نتيجة استعادة (ريستور) الايفون أو عمل جيلبريك أو تحديث نظام iOS
  • استعادة الملفات بعد سرقة الايفون أو حدوث عطل في الجهاز
  • استعادة الملفات بعد نسيان كلمة السر
  • استعادة الملفات عند التعليق على وضع الاستعادة وظهور شعار Apple
صورة برنامج iMyfone D-Back

ما وجدته من تجربتي لهذه الخاصية هو أنها أولًا ستقوم بالبحث في الجهاز إن تمكّن البرنامج من الوصول إليه، ولكن في حال لم تتمكن من الوصول إلى الجهاز أو أن الجهاز قد كان معطلًا أو مسروقًا، فإن البرنامج سينتقل للمرحلة التالية وهي البحث في آخر النسخ الاحتياطية، وأخيرًا إن فشل ذلك أيضًا فإنه سينتقل للبحث في iCloud لعلّك قد قمت بحفظ نسخ احتياطية على السحابة.

البرامج المدعومة في D-Back

خاصية الاستعادة من جهاز iOS

هذه هي الخاصية الأكثر تقدّما، وربما الأكثر فعّالية في استعمالك للبرنامج، حيث أنك في حال أضعت ملفًا أو قمت بحذف مجموعة من محادثات واتس اب أو أردت استرجاع كامل سجل المكالمات، فإنك ببساطة يمكنك تحديد التطبيقات التي تريد استرجاع ملفاتها وثم اترك الباقي على البرنامج. التطبيقات المدعومة هي:

  • الرسائل والهاتف وجهات الاتصال
  • واتساب ووي تشات وسكايب وكيك
  • الصور والفيديو
  • الملاحظات والتقويم والتذكير وسجل Safari والملاحظات الصوتية
الاستعادة من iCloud

خاصية الاستعادة من نسخة احتياطية

إن كنت مستخدم معتاد على أخذ نسخ احتياطية لجهازك بشكل دوري، فالآن يمكنك الاطمئنان على بياناتك التي قد ضاعت، فالبرنامج سيقوم بالبحث عن جميع النسخ الاحتياطية المسجلة على الكمبيوتر بواسطة برنامج iTunes، ومن ثم سيقوم باسترجاع الملفات كما لو كان الجهاز إلى جانبك، كما أن البرنامج يستطيع استرجاع الملفات من سحابة iCloud، بالطبع لاستخدام هذه الميزة عليك إدخال بيانات حساب Apple ID.

يتيح برنامج iMyfone D-Back المزيد من المزايا المخصصة لإصلاح نظام iOS، ولكن لا يبدو أن المزايا تعمل بشكل كامل مع نظام iOS 10 ولذلك لم أتمكن من استخدامها وتجربتها.

برنامج D-Back يدعم الآن ما يزيد عن 20 جهازًا مختلفًا، الأجهزة تمتد من الايفون 4 والايباد 2 إلى الايفون 7 والايباد برو، ولذلك يوجد احتمال يزيد عن 95% بأن جهازك مدعوم. بالنسبة للأنظمة فإن مميزات استعادة الملفات تدعم أنظمة iOS 7.0 فما فوق، وتمت تجربة البرنامج على iOS 10 هو بالفعل يعمل بالشكل المطلوب.

برنامج iMyfone D-Back متوفّر للتحميل على نظام ويندوز – عبر هذا الرابط -، وعلى نظام ماك – عبر هذا الرابط -، كذلك إن كنت مهتم بالحصول على البرنامج فإن iMyfone تقدّم في هذه الفترة عروض خاصة على برنامج D-Back، هنا عروض مستخدمي نظام ويندوز، وهنا عروض مستخدمي نظام ماك. إن أردت المزيد من التفاصيل عن كيفية استخدام البرنامج يمكنك اتباع هذا الرابط.

التعليقات