الايفون 7 ذهبي والايفون 7 بلس فضي

الفرق بين الايفون 7 والايفون 7 بلس

الاختيار بين الايفون 7 أو الايفون 7 بلس هذا العام سيكون أمرًا صعبًا، فشركة Apple تعمّدت تغيير الفروق التي كانت بين الجهازين إلى جوانب جديدة، فالآن عليك الاختيار بين الشاشة، والأداء، والكاميرا، والبطارية، وحتّى اللون، وفي هذا الموضوع سنحاول توضيح جميع الفروق لتصبح مهمة الاختيار أسهل.

الايفون 7 ذهبي والايفون 7 بلس فضي

الشاشة

بالطبع هذا هو الفرق الأكبر بين الايفون 7 والايفون 7 بلس، النسخة العادية تملك شاشة بمقاس 4.7 إنش بوضوح 750 × 1334، بينما النسخة البلس تملك شاشة بمقاس 5.5 إنش بوضوح 1080 × 1920، يجدر الذكر أن الفرق بين الشاشتين عند الاستخدام الفعلي سيكون فقط في الحجم، أما الوضوح والدقّة فهي متشابهة تمامًا باستثناء حالات استخدام الجهاز في نظارات الواقع الافتراضي VR.

اللون والسعر

على الرغم من أن جميع أجهزة الايفون 7 والايفون 7 بلس لها نفس الألوان ونفس مساحات التخزين، إلّا أنك ستدفع المزيد من الثمن إن كنت مهتم فقط باللون الأسود اللامع الجديد، فهذا اللون يبدأ من مساحة 128 جيجابايت، وبالتالي، بنفس سعر الايفون 7 بلس 32 جيجابايت يمكنك الحصول على الايفون 7 الصغير بنسخة 128 جيجابايت مع اللون الجديد (حسب الأسعار الرسمية).

الأداء والبطارية

تتشابه جميع مواصفات معالج الايفون 7 والايفون 7 بلس، ولكن النسخة الأكبر تملك ذاكرة عشوائية (رام) 3 جيجابايت وفقًا لاختبارات GeekBench، أما النسخة الأصغر فهي تملك ذاكرة عشوائية (رام) 2 جيجابايت. كذلك، الايفون 7 العادي فيه بطارية أصغر، ولكنها أكثر من كافية لتستمر حتّى يوم كامل في الاستخدام المتوسط، بينما الايفون 7 بلس فيه بطارية أكبر يمكنها أن تستمر لغاية يومين في الاستخدام المتوسط.

الكاميرا

يمتلك الايفون 7 كاميرا مذهلة مطوّرة من جميع جوانب التصوير. الايفون 7 بلس يملك نفس هذه الكاميرا بالإضافة إلى كاميرا أخرى قادرة على عمل زوم بصري 2x لا تؤثر على جودة الصور، وتستمر الكاميرا حتّى زوم 10x رقميًا. إضافة إلى ذلك، نظام الكاميرا المزدوج في الايفون 7 بلس له وضع تصوير جديد يمكّنك من التقاط صور شبه احترافية للأشخاص.

التعليقات