موعد إطلاق الايفون 7 في الكويت قطر البحرين

سوف تكون معظم دول الخليج العربي من ضمن أول الدول التي ستحصل جهازي الايفون 7 والايفون 7 بلس، فكما علمنا سابقًا الإمارات ستحصل على الجهاز منذ الدفعة الأولى والتي سيبدأ بيعها في 16 سبتمبر، أما السعودية فهي سوف تحصل على الجهاز ضمن الدفعة الثانية والتي سيبدأ بيعها بعد الدفعة الأولى بأسبوع، في 24 سبتمبر.

الكويت وقطر والبحرين أيضًا ستحصل على الجهاز مبكّرًا، فسيبدأ بيع الايفون 7 والايفون 7 بلس في هذه الدول بالتزامن مع السعودية، ليلة يوم 24 سبتمبر، وهذا ما أكدته Apple خلال المؤتمر الأخير. البيع سيكون رسميًا عن طريق الشركات المزوّدة للخدمات والمتاجر المعتمدة من Apple.

iphone-7-7-plus-kuwait-qatar-bahrain

نظرًا أن الايفون 7 سيتواجد في الإمارات بالتزامن أو حتّى قبل الولايات المتّحدة، هذا سيجعل المنتج منتشر في بقيّة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قبل إطلاق الدفعة الثانية بأيام، فمحلّات السوق الرمادية ستسرع في الحصول على الجهاز من الإمارات وخارجها وتبدأ بيعه بشكل غير رسمي، ذلك ليس له أثر على الضمان أو فعاليّة قدرات الجهاز، ولكن قد يتم بيع الجهاز بغير سعره الرسمي.

عُمان هي عضو دول الخليج الأخير الذي سيحصل على الايفون 7، لا يوجد حتّى الآن موعد رسمي لبيع الجهاز في الدولة، ولكن من المتوقع ألّا يتأخر ذلك عن منتصف شهر نوفمبر، فشركة Apple تعزم توفير الجهاز بشكل رسمي في جميع الدول التي تتعامل معها قبل نهاية هذا العام.

تحسّنت شركة Apple كثيرًا خلال السنوات القليلة الماضية في سرعة إطلاقها لمنتجاتها حول العالم وخاصة الدول العربية، ففي السابق كانت منتجاتها تتأخر ما يزيد عن أربعة أشهر، والآن سيبدأ بيع الايفون 7 في الدول العربية منذ اليوم الأول.

التعليقات