متوسط أداء بطارية أهم الهواتف الذكية في 2015 (بالساعات)

بطارية الايفون 6s تغلب الايفون 6 بلس والجالاكسي S6

بعد الإعلان عن الايفون 6s فاجأتنا Apple بمعنى الكلمة عندما كشفت عن بطارية الايفون 6s الأصغر حجمًا بنسبة 5%، وهذا جعلنا نتوقع أداء ضعيف للبطارية، ولكن كلّ ذلك كان مجرّد أرقام، فلقد تغلبت بطارية الايفون 6s على بطارية الايفون 6 بلس الضخمة، بعد زيادة في الأداء بمقدار 3 ساعات!

متوسط أداء بطارية أهم الهواتف الذكية في 2015 (بالساعات)

قام موقع PhoneArena باختبار بطارية جميع الهواتف الذكية المهمة، ومن بين هذه الأجهزة كان الايفون 6s والايفون 6s بلس اللذان أحرزا نتائج مذهلة، حيث أن بطارية الايفون 6s أصبحت تدوم لمدة أطول بنسبة 56% عن الجيل السابق، وبطارية الايفون 6s بلس أصبحت أقوى بـ 44% عن الايفون 6 بلس.

عند مقارنة الأداء مع أجهزة Samsung، سنرى أنه في فئة الهواتف متوسطة الحجم، أصبح الايفون 6s الأقوى، ويليه الجالاكسي S6 إدج، وبعده الجالاكسي S6 العادي، أما في فئة الهواتف الكبيرة، فمازال الجالاكسي S6 إدج بلس هو المتفوّق، ولكن بنتائج قريبة جدًا من الايفون 6s بلس والجالاكسي نوت 5 اللذان استمرت بطاريتهم ما يزيد عن 9 ساعات من العمل المستمر!

الاختبار الذي أجراه PhoneArena هو عبارة عن مجموعة من المهام المتباينة في الوظيفة والتي تحاول اقتباس الاستخدام الاعتيادي الواقعي للهواتف الذكية، الأجهزة يتم ضبطها على نفس السطوع وعلى نفس وضع البطارية بحيث تكون النتائج قريبة من الواقع بأكبر قدر ممكن.

يجدر الذكر أن جميع من حمل واستخدم الايفون 6 بلس كهاتف يومي أعجب ببطارية الجهاز، فلقد كانت تدوم لمدة تزيد عن يومين عند الاستخدام المتوسط، والآن، بطارية الايفون 6s الصغيرة جدًا استطاعت التغلب على هذه النتائج المبهرة.

التعليقات