عدسات كاميرا الايفون 6s

إيقاف تصنيع كاميرا الايفون نتيجة زلزالا اليابان

بعد سلسلة من الزلازل المخيفة التي ضربت اليابان في هذا الأسبوع، اضطرّت شركة Sony وغيرها من مصانع القطع الإلكترونيّة أن تتوقّف عن العمل لضمان سلامة العاملين والحفاظ على جودة المنتجات. ونظرًا أن Sony هي المصنّع الوحيد لحسّاس كاميرا الايفون فإن Apple هي ضمن المتضررين من الزلزالين.

عدسات كاميرا الايفون 6s

في مساء يوم الخميس الماضي، واجهت مدينة كوموموتو زلازالًا بقوة 6.4 درجات، وتلاه في اليوم المقبل زلازالًا أكثر قوّة بـ 7.3 درجات، وأيضًا تلا هذين الزلزالين أخر بدرجات أقل لم تترك مصانع المدينة بحالها.

وفقًا لـ Reuters، شركة Sony اليابانية أوقفت مصانعها في المدينة عن العمل، هذه المصانع هي التي تنتج حسّاسات الكاميرا للعديد من شركات الهواتف الذكية، من ضمنها الايفون الخاص Apple. حتّى الآن فترة الإيقاف مازالت طبيعية، ولكن إن استمرت الزلازل بالعودة فإن الايفون قد يواجه نقص حاد بالكميّات، مما قد يجبر شركة التفاحة على الاعتماد على مصانع أخرى.

تقول Sony أنها تأمل لمصانعها أن تعود للعمل مباشرة بعد انتهاء توابع الزلزال، وستقدّم تفاصيل ما يجري معها خلال الأسبوع الجاري، وذلك لضمان عدم تضرّر أيًّا من المصانع والتي في العادة تعمل لمدّة 24 ساعة متواصلة.

هذه ليست المرة الأولى التي يحدث بها أمر مثل هذا، ففي مارس 2011، بعد زلزال وتسونامي توهوكو العنيفان، توقّفت مصانع اليابان عن العمل لمدة أسبوع كامل، مما تسبب في تخريب كامل لمجال الصناعة الإلكترونية في البلد.

التعليقات