Apple في 2016

ماذا نتوقع من Apple في 2016

في 2015 لم نر الكثير من الأحداث الضخمة من شركة Apple، فنحن لم نر الايباد Air 3 أو ساعة جديدة أو الايفون بتصميم جديد أو Mac Pro بتقنيات مبهرة أو حتّى تحسين معالجات عائلة الـ MacBook، وفي الواقع كان ذلك متوقّعًا منذ بداية السنة الماضية، ولكن، في واضح أننا في العام الجاري سنرى أحداث مليئة بالمنتجات والإعلانات المحمّسة.

Apple في 2016

الايفون

سنشهد في 2016 الكشف عن الايفون 7 والذي ميّزته الأساسية ستكون التصميم، فهو سيحمل تصميم جديد، وكذلك تقول الشائعات أنه سيملك بطارية ضخمة وكاميرا أقوى وشاشة أكبر لكلا النسختين العاديّة والبلس، وكذلك تقول بعض الشائعات أنه لن يحتوي على مدخل للسماعات.

بالإضافة إلى الايفون 7، من الممكن أن نرى الايفون 6c والذي سيتوفّر بالعديد من الألوان ولكن بمواصفات أقل.

الايباد

في هذا العام سنرى ما هي وجهة نظر Apple إلى الايباد، ففي 2015 لمّحت الشركة أنها ستبدأ التعامل مع الايباد مثل الماك، فلن تضطّر إلى إطلاق جيل جديد كلّ سنة، وبالتالي، في 2016 قد نرى الايباد Air 3 فقط، وحتّى الآن لا نعلم ما هي المزايا المتوقّعة فيه.

Apple Watch

ساعة Apple المقبلة ستكون الجيل الثاني، وحتّى الآن، الجيل الثاني من منتجات Apple تأتي بأكبر عدد من التقنيات والمزايا الجديدة والمنتظرة، وإن انطبق ذلك على الساعة، فإنها ستصبح ذات تصميم أجمل وأنحف وربّما بشاشة أعلى تقنيّة.

الماك

يوجد احتمال كبير أن نجد تحديث عام لجميع أجهزة الماك لتحمل معالجات Intel Skylake (الجيل السادس)، وإضافة إلى ذلك، قد نرى اختفاء تدريجي لمنتجات MacBook Air وخفض أسعار الـ MacBook وتحسين قدرات الـ MacBook Pro.

المقر الجديد Spaceship

حسب المخططات، فإن شركة Apple يجب أن تنتهي من المبنى الرئيسي لمقر Spaceship في هذا العام، ربّما في النصف الثاني، ومن المحتمل أن نسمع أكثر عن هذا المقر الجديد في المؤتمرات الرسميّة، خصوصًا أنه سيجلب أنظار المهندسين المستقبليّين نحوها.

التعليقات