العديد من الايفون 6s

Apple تلوم الشائعات لانخفاض مبيعات الايفون 6s؟

انتشرت مؤخّرًا بين المستثمرين لدى Apple أن الشركة أجبرت على خفض عدد الوحدات المصنّعة من الايفون  6s بسبب ضعف الإقبال وانخفاض المبيعات، وبالرغم من أن الشركة لم تعلّق على هذه الشائعات، إلّا أن شائعات أخرى تدّعي أن السبب هو الشائعات التي انتشرت قبل الكشف عن الجهاز.

العديد من الايفون 6s

كالعادة، وفي نمط سنوي، بعد أشهر معدودة من الكشف عن الايفون الجديد، تبدأ ظهور الشائعات والتسريبات المبكّرة للايفون المقبل، وعبر السنة، تصبح الشائعات شبه مؤكدة وتقوم بالكشف المسبق عن معظم المزايا التي ستتواجد في الجهاز.

بلا شك، يوجد لهذه الشائعات عامل يؤثر على مبيعات الأجهزة، ولكن في هذه السنة، تقول شائعات لا يمكن الوثوق بمصدرها أن Apple اضطرّت إلى خفض عدد الوحدات المصنّعة من الايفون 6s نتيجة الإقبال والمبيعات “المخيّبة للآمال”، والتي بدورها كانت بسبب كثرة الشائعات قبل الإعلان الرسمي.

يجدر الذكر أن المبيعات الأوّلية للايفون 6s كانت ناجحة جدًا، فلقد استطاعت Apple بيع 13 مليون وحدة خلال يومين فقط، وفي الربع السنوي الماضي، الشركة باعت 48 مليون جهاز ايفون، مما يعد نمو سنوي بمقدار 22%.

لا يوجد أي مؤشر رسمي أو مؤكد أن Apple حقًّا عملت على خفض عدد وحدات تصنيع الايفون 6s، وللأسف، مثل هذه الشائعات تظهر كلّ سنة في نفس هذه الفترة، والسبب قد يكون لأهداف غير محمودة أو لإثارة الانتباه إن انتهت الشائعة بأنها حقيقية.

التعليقات