شحن لاسلكي في الايفون

الايفون 7 سيملك الشحن اللاسلكي الذكي

ابتكرت شركة Apple مؤخّرًا طريقة جديدة لجلب الشحن اللاسلكي إلى أجهزة الايفون بأسلوب ذكي لا يتطلب إضافة أي قطع ومكونات جديدة إلى الجهاز، فهي تستغل الملفات الكهربائية المتواجدة عند السماعة والمايكروفون لتوصيل الطاقة الكهربائية إلى البطارية لاسلكيًّا من شاحن خارجي.

شحن لاسلكي في الايفون

الابتكار الجديد الذي أنجزته Apple تم حمايته في براءة اختراع عنوانها “نقل القدرة لاسلكيًّا باستخدام السماعات أو الرجّاجات” وهي توضّح نظامين متكاملين لأسلوب الشحن باستخدام نوع من الملفات المتواجدًا أساسًا في الايفون بحيث يتم وصلها بالبطارية.

الأجهزة الحالية التي تملك الشحن اللاسلكي كالجالاكسي وحتّى Apple Watch تستخدم قطع إضافية توضع إلى جانب البطارية بحيث تقوم هذه القطعة (والتي تكون كملف كهربائي) بعمل بطرق الحث الكهرومغناطيسي فتنقل الطاقة إلى البطارية، وبالتالي يتم شحن الجهاز بدون وصلات مباشرة فيه.

براءة الاختراع التي وثّقتها Apple تكشف التفاصيل بدقّة عن كيفية تجنب بعض المشاكل التي قد تتسبب باستخدام الملف الكهربائي الواحد لعدّة مهام، فعلى سبيل المثال، الشركة استطاعت ابتكار طريقة أخرى تجعل القطعة تمرّر التيار الكهربائي بترددات مختلفة وبالتالي يستمر عمل السماعة – والتي يتطلب عملها اختبار التردد على نمط محدّد – وبنفس الوقت تمرّر التيارات ذات الترددات المفضّلة لشحن البطارية.

العادة أننا لا نرى براءات اختراع Apple تظهر مباشرة في الأجيال المقبلة من الايفون والايباد، ولكن في هذا المثال، التقنية لا تتطلب الكثير من التغييرات والإضافات على التصميم بحيث تضطّر الشركة إلى إعادة هندسة العديد من الجوانب، ولذلك من المتوقع أن نرى الشحن اللاسلكي لأول مرة مع الايفون 7 في العام المقبل.

التعليقات