جيلبريك iOS 8.4.1

تحميل جيلبريك iOS 8.4.1 (الكود المصدري)

علمنا مؤخرًا أن الطالب الإيطالي لوكا توديسكو عمل على تطوير جيلبريك iOS 8.4.1 جديد، فلقد ذكر أنه استطاع التعرف على الثغرات الكافية لهذا الجيلبريك، وبالفعل يبدو أنه قد أنجز جزءًا كبيرًا مما وعدنا به، والآن الكود المصدري لما قام بتطويره متوفر للتحميل.

جيلبريك iOS 8.4.1

الكود المصدري لجيلبريك iOS 8.4.1 هو عبارة عن ملفات النسخة غير النهائية من البرنامج، بحيث سيصعب على المستخدم العادي استخدام الملفات لتثبيت جيلبريك iOS 8.4.1 على جهازه، ولكن، لهذه الملفات فائدة كبيرة، فعلى الأقل هي تثبت أن هنالك تطوّر فعلي ومؤكد على الجيلبريك.

ملفات الكود المصدري قام المطور والهاكر لوكا توديسكو برفعها على GitHub تحت اسم Yalu، وهو يوضّح وينبّه إلى أن هذه الأكواد مازالت غير نهائية، وقد تتسببب بالعطل في حيث تم استخدامها.

جيلبريك iOS 8.4.1 مازال في مرحلة غير نهائية، فهو حتّى الآن عبارة عن جيلبريك مقيّد يتطلب جهاز الكمبيوتر في كلّ مرة يتم بها عملية إعادة تشغيل للجهاز، كما أن هذه الملفات ليس جميعها يعود للمطوّر توديسكو مما يمنعه من توفيرها لجميع الناس على هيئة برنامج عادي.

يجدر الذكر أن عمليّة الجيلبريك التي قد تقوم بها عبر هذا الكود المصدري فقط ستعطيك إمكانية الوصول إلى ملفات النظام (عبر تمكين OpenSSH)، فهي لن تعمل كالجيلبريك العادي ولن تقوم بتثبيت السيديا على الجهاز، ولهذا لا ينصح باستخدامها إلّا إن كنت ستساعد في عملية تطوير الجيلبريك.

التعليقات