حصة انتشار iOS 9 بعد 3 أسابيع

iOS 9 على 57% من الايفون والايباد

قبل ما يقل عن شهر واحد، أطلقت شركة Apple الإصدار الضخم iOS 9 إلى جميع مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش، النظام ورغم عيوبه خلال التحديث كان من أكثر الأنظمة ثباتًا وتحسينًا للأجهزة، خصوصًا أن الأنظمة الأخيرة كـ iOS 7 وiOS 8 سبّبت أعطال أكبر منه بأضعاف.

حصة انتشار iOS 9 بعد 3 أسابيع

نظام iOS 9 بعد يوم من إطلاقه وصل إلى 12% من أجهزة Apple المحمولة، وبعد 6 أيام النظام استطاع الانتشار إلى نسبة 52% مما كان ارتفاعًا ضخمًا وأقوى من التحديث السابق iOS 8، أما الآن فلقد أعلنت Apple رسميًّا أن النظام قد وصل إلى 57% من الايفون والايباد والايبود تاتش، بعد 3 أسابيع من إطلاقه الرسمي.

البيانات التي تأخذها Apple تكون قادمة من متجر التطبيقات App Store، بحيث يتم ملاحظة عدد الأجهزة التي تدخل إلى المتجر ويتم تحديد كلّ نظام لكل جهاز، وهذه الأرقام تشمل أكبر عدد ممكن من الوحدات التي قد باعتها Apple خلال السنوات الماضية بالأكمل.

الإصدار السابق، iOS 8، الآن أصبح على 33% من الأجهزة، والإصدارات السابقة كلّها بما فيها iOS 7 وiOS 6 أصبحت تشكّل فقط 10% من الأجهزة، هذه الأرقام الصغيرة مفيدة جدًا للمستخدم من ناحية أمان الجهاز والبيانات.

من الأمور الأخرى التي تجعل هذه النسب مهمة، أنها تجيب على تساؤل وحيرة المطوّر في إضافة المزايا المحصورة على الإصدار الأخير، وبنفس الوقت توفير التطبيق إلى أكبر نسبة ممكنة من المستخدمين.

التعليقات