شعار نظام iOS 9

Apple تطلق iOS 9 للايفون والايباد

أطلقت شركة Apple الآن النسخة النهائية من نظام iOS 9 لجميع مستخدمي أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، النظام اليوم يخرج رسميًّا من مرحلة البيتا التجريبية وينتقل إلى مرحلة الإصدارات العامّة، ويمكن للمستخدمين تحميل التحديث على جهازهم الآن عن طريق التحديث الهوائي أو عبر iTunes.

شعار نظام iOS 9

على الموعد المحدد الذي تم الإعلان عنه في الأمس، نظام iOS 9 الآن هو قابل للتحميل والتثبيت لجميع مستخدمي هواتف الايفون أو تابليت الايباد أو جهاز الايبود تاتش، التحديث لا يدعم جميع الأجهزة هذه، ولكنه يدعم كلّ الأجهزة التي دعمها نظام iOS 8 في العام الماضي.

التحديثات لنظام iOS 9 ستكون أصغر حجمًا بكثير مقارنة بتحديث iOS 8، فبينما كان التحديث إلى الـ 8 يأخذ مساحة تزيد عن 3 جيجابايت، الآن التحديث إلى iOS 9 لن يتطلب منك مساحة فارغة سوى حوالي 1.5 جيجابايت، وذلك يشمل جميع المزايا والتطبيقات والتغييرات الجديدة في النظام.

يأتي نظام iOS 9 بعدد من التغييرات التي تنقسم إلى تغييرات في الأداء والقدرات، وتغييرات في المزايا والتطبيقات، القسم الأول يحسّن السرعة وعمر البطارية، بينما القسم الثاني يأتي بإضافات رائعة على النظام كتطبيق الأخبار والمزيد، تابعنا على مدونة ابل بالعربي لتتعرف عليها بالتفصيل.

تحديث iOS 9 الآن متوفر لأجهزة الايفون 4s والايباد 2 والايبود تاتش 5 (الجيل الخامس) وما هو أحدث من ذلك، وهو سيكون قابل للتحميل عن طريق التحديث اللاسلكي عبر الهوائي OTA أو عن طريق تحميل ملف IPSW عن طريق الكمبيوتر وبرنامج iTunes.

التعليقات