معدل استخدام نظام iOS 9 بعد 6 أيام من إطلاقه

معدل استخدام iOS 9 يصل إلى 52% حول العالم

أعلنت Apple عن البيانات الرسمية لمعدّل تحميل نظام iOS 9 على أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، فلقد وضّحت أن 1 من كل 2 من أجهزة الـ iOS التي تعمل الآن عليها iOS 9 وتعمل بآخر نظام بآخر التحديثات الأمنية والمزايا الخاصة بالتحديث.

معدل استخدام نظام iOS 9 بعد 6 أيام من إطلاقه

أعلنت شركة Apple في بيان رسمي أن الإقبال على الايفون 6s والايفون 6s بلس كان إيجابي وبشدة، وقالت أن بدايات تحميل نظام iOS 9 كانت قويّة جدًا وعلى نفس مستوى أقوى الأنظمة التي قامت الشركة بإطلاقها.

في الإحصاءات الدقيقة التي تم الحصول عليها من متجر التطبيقات، توضح لـ Apple أن نسبة 52% من مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش التي تعمل بشكل سليم، عليها نظام iOS 9، بينما فقط 41% من المستخدمين أصبحوا يستعملون iOS 8، وفقط 8% يستخدمون نظام iOS 7 وما قبله من إصدارات.

البيانات الرسمية من Apple هي الأدق مقارنة بما نسمعه من شركات التحليل الأخرى، فقبل 3 أيام، سمعنا من Mixpanel أن نظام iOS 9 قد أصبح على 25% من المستخدمين، ولكن في الواقع كانت النسبة أعلى من ذلك (وفي بعض الأحيان تكون النسبة أقل من ذلك).

بالرغم من كلّ المشاكل التي يعاني منها مستخدموا iOS 9 خلال تحديثهم إلى النظام، كل ذلك لا ياقرن بأخطاء iOS 8، وهذا جعل المستخدمين يقتنعون بأن النظام فعلًا ثابت ويساعد في تحسين الأداء ويزيد من عمر البطارية، وهذه من أقوى الأسباب التي تحث المستخدم على تحديث نظام هاتفه.

التعليقات