اختراق خدمة iCloud

اختراق iCloud وتسريب 220,000 حساب

أخبار سيئة جدًا لجميع من يستخدم الجيلبريك، تم اختراق iCloud وتم تسريب ما يزيد عن 220 ألف حساب نتيجة وجود ثغرات في أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش بعد تثبيت الجيلبريك، فلقد سمحت بعد الأجهزة لأدوات جيلبريك خبيثة أن يتم تثبيتها وسرقة بيانات المستخدم بدون علمه.

اختراق خدمة iCloud

هذا التسريب الكبير للبيانات الخاصة بالمستخدمين اكتشف بواسطة منصة WooYun الصينية للتعريف بالثغرات التي تحصل على الويب، وللموقع تاريخ مليئ بالتقارير السريعة التي نجحت في الكشف عن محاولات الاختراق، ومنها اختراق iCloud هذا.

على جميع مستخدمي أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش التي عليها جيلبريك الحذر من هذا الاختراق والتعامل معاه حسب الإجراءات الصحيحة أمنيًّا، فيجب الآن الإسراع وبدء تغيير كلمة سر أي حساب iCloud على أي جهاز به جيلبريك.

فعليًا أنت ذا احتمال صغير جدًا أن تكون متضرر من هذا الاختراق، فـ 220,000 حساب مخترق عدد صغير مقارنة بعدد مستخدمي الجيلبريك الذي يصل إلى عشرات الملايين، علمًا أن هذه الحسابات أغلبها ستكون في شرق آسيا حيث يتم التعامل مع الجيلبريك كأداة للسرقة وليس من للاستفادة، ولكن مهما كان، لابد أن تضمن خصوصيتك وسريّة البيانات على جهازك.

يجدر الذكر أن هذا الاختراق لا علاقة له مباشرة بـ Apple، فهو تقنيًّا ليس اختراق iCloud والحصول على البيانات تلقائيًا، بل هو اختراق لأجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش التي عليها جيلبريك فقط، فالجيلبريك يقلل أمان الجهاز بشكل كبير، وفي ذلك استغلالات كثيرة قد تحصل من قبل المخترقين وذوي النوايا السيئة.

التعليقات