الايفون 6s والايفون 6s بلس تحت الماء

هل الايفون 6s مقاوم للماء؟

في العام الماضي تفاجأ العديد بأن الايفون 6 كان مقاوم للماء حيث أنه في بعض الاختبارات استطاع تحمّل مدة طويلة تحت المياه بدون حدوث أعطال كبيرة عليه، وفي هذا العام الأمر يتكرر مع الايفون 6s والذي من بعد التجارب أصبح من الواضح أنه لا يتأثر بوضعه تحت الماء… ولكن هذا لا يعني أنه مقاوم للماء.

الايفون 6s والايفون 6s بلس تحت الماء

من بين الكثيرين الذين أسرعوا في القيام باختبار المياه لهاتفي الايفون 6s والايفون 6s، كان زاك سترالي الأسرع والأكثر توضيحًا لما قد يحدث للجهاز بعد تغريقه بالكامل في الماء، الفيديو الذي صوّره هذا الشخص يعرض الهاتفين وهما تحت الماء لمدّة ساعة كاملة.

شاهد فيديو اختبار الماء لهاتفي الايفون 6s والايفون 6s بلس

كما هو واضح في الفيديو، لم يحدث أي أثر كبير أم صغير للايفون 6s بعد وضعه في الماء طويلًا، هذا مبدئيًّا، ففي فيديو آخر رفعه سترالي كتحديث، وضّح أن شاشة الايفون 6s قد تعرّضت لعطل حيث أنها تحتوي على خط مائل يمر عبرها.

بالفعل، قد تكون الأعطال صغيرة جدًا مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى والتي لا تتحمل ربع المدّة التي تحمّلها الايفون، ولكن هذا لا يجعل Apple مسؤولة عن أي عطل محتمل قد يحدث للجهاز بسبب وقوعه في الماء، وذلك بسبب عدم إعلانها بشكل رسمي أن منتجها مقاوم أو حتّى مضاد للماء (على عكس ساعة Apple Watch التي أعلن ذلك عنها).

التعليقات