جيلبريك iOS 8.4.1

موعد جيلبريك iOS 8.4.1

في 14 أغسطس من هذا العام، ارتكبت Apple جريمة بحق الجيلبريك عندما أصدرت iOS 8.4.1، فبعد الإصدارات المستمرة التي دعمها جيلبريك TaiG قامت الشركة بإصلاح معظم الثغرات الأمنية في النظام التي كانت تسمح بتثبيت السيديا والأدوات.

جيلبريك iOS 8.4.1

حتّى الآن لم نشهد صدور أي نظام ليس له جيلبريك، على الأقل من النوع المقيّد، وهذا لوحده يعطي أمل كبير بأن جيلبريك iOS 8.4.1 بالفعل قادم، وبالتالي يصبح السؤال الأكثر أهمية هو متى سيتم إطلاق الجيلبريك الجديد؟

لا توجد تفاصيل من أي هاكر أو مطور عن الموعد المحتمل الذي سنرى فيه السيديا على iOS 8.4.1 بشكل رسمي، ولكن، باتباع النمط الذي استمر لأكثر من سنة، سنرى أن الأنظمة المشابهة لـ iOS 8.4.1 يتم إطلاق الجيلبريك لها بعد إطلاقه لأنظمة أكبر كـ iOS 9.

إذن، هل يوجد موعد محدّد؟ لا، ولكن يوجد موعد تقريبي، وهو شهر نوفمبر أو شهر ديسمبر، والأرجحية تميل إلى شهر 12 نظرًا أن إصدارات كبيرة للجيلبريك مثل evasi0n (الخاص بأنظمة iOS 7.0) كانت في شهر ديسمبر وتلتها الإصدارات الأصغر (لـ iOS 6.1.3 – iOS 6.1.6) بعد أسبوع.

التفاصيل الأخيرة عن جيلبريك iOS 8.4.1 هي أن الهاكر والمطور الإيطالي لوكا توديسكو قام بنشر الكود المصدري للجيلبريك والذي يسمح للمستخدم بالوصول إلى ملفات النظام عبر تمكين OpenSSH، وإضافة إلى ذلك، مجموعة الهاكرز الكبيرة Pangu استعرضت الجيلبريك في مؤتمر للهاكر في الصين.

التعليقات