متصفح Firefox على iOS

متصفح Firefox الآن على iOS بنسخة تجريبية

أطلقت شركة Mozilla اليوم المتصفح الخاص بها Firefox بشكل رسمي على متجر التطبيقات App Store لنظام iOS، المتصفح مازال في المراحل التجريبية، ولذلك هو متوفر لبعض المستخدمين للتعرف على آرائهم والمشاكل التي يتعرضون لها في التطبيق.

متصفح Firefox على iOS

قد تبحث عن التطبيق الآن ولا تجده، وذلك لأنه فقط متوفر على متجر لخاص بدولة نيوزيلندا، بالطبع يمكنك تحويل حسابك الآن إلى ذلك المتجر، ولكن اعلم أنك قد تحمّل تطبيقًا – أي Firefox – لن يعجبك مع كل المشاكل والتعليقات التي قد تجرّبها معه، وذلك متوقع جدًا نظرًا أن المتصفح مازال في مرحلة البيتا.

وفقًا لـ Mozilla، سبب تقييد التطبيق على مدن معينة في المراحل الأولية هو لأن سبب إطلاقه هو سماع الآراء والحصول على تغذية راجعة تفيد بشأن مزايا واستقرار المتصفح، والتعرف على المشاكل وأنواعها والمواقع التي تحدث فيها.

سابقًا كانت شركة Mozilla حريصة على عدم إطلاق متصفح Firefox على نظام iOS لأن Apple قيّدت المطوّرين على العديد من الخصائص، فهي كانت تمنعهم من استخدام بعض أكواد الـ JavaScript المفيدة في سرعة المتصفح، كما أنها كانت تمنع – ومازالت تمنع – المطورين من بناء محرّكات الرندرة (التصيير) الخاصة بهم، أي أن جميع المتصفحات إلى حد ما تعتبر متصفح Safari ولكن باسم جديد.

إن كنت مهتم بالحصول على متصفح Firefox بأسرع وقت قبل الجميع، والتعرف على آخر مزايا وتحدثات المتصفح، يمكنك التسجيل لدى Mozilla للحصول على بريد إلكتروني بهذه التفاصيل.

التعليقات