أعلانات البحث في App Store

تغييرات كبيرة على متجر App Store

أجرت شركة Apple تغييرات ضخمة على سياسة متجر التطبيقات والألعاب App Store حيث أنها أعلنت عن نقل التطبيقات المدفوعة إلى أسلوب الاشتراك السنوي بدلًا من الشراء الدائم، هذا بالإضافة إلى إتاحة الإعلانات في نتائج البحث في المتجر وأخذ حصّة أقل من أرباح التطبيقات.

أعلانات البحث في App Store

حاليًا، تأخذ شركة Apple حصّة 30% من أرباح التطبيقات والمشتريات الداخلية، كما أن الطريقة الوحيدة لشراء التطبيقات هي دفع كامل السعر والحصول على التطبيق بشكل دائم، ولا يوجد بأي شكل من الأشكال إعلانات في نتائج البحث، ولكن كل ذلك سيتغير.

حصة Apple من الأرباح سوف تقل إلى 15% فقط، وسيتم إضافة طريقة جديدة للحصول على التطبيقات وهي الاشتراك الشهري أو السنوي والتي يمكن تجديدها تلقائيًّا، ولكن بمجرد عدم تجديد الاشتراك سيتم سحب رخصة التطبيق، وأخيرًا، الشركة سوف تضيف إعلانات البحث Search Ads عندما يقوم المستخدم بالبحث عن فئة عامة للتطبيقات.

فيل شيلر، نائب الرئيس الأعلى للتسويق العالمي لـ Apple، قال لـ The Verge أن سياسة الإعلانات والاشتراك سوف تكون عادلة لجميع المستخدمين وجميع المطورين، فلن يتم تجاهل المطوير الذين لا يضعون الإعلانات، ولن يتم رفع الأسعار على المستخدمين الذين اشتروا التطبيقات في سعرها الحالي.

خصّصت الشركة صفحات كاملة توضح السياسة التي ستتبعها قريبًا، كما أنها سوف تكشف عن المزيد من التفاصيل والمزايا الجديدة لأنظمتها وخدماتها في مؤتمر WWDC 2016 في الأسبوع المقبل.

التعليقات