ساعة Swatch Touch صفر واحد

عبارة ستيف جوبز “أمر آخر” أصبحت ملك Swatch

منذ شائعات تطوير ساعة Apple Watch، شركة Swatch كانت من أكثر المتوترين بشأن مستقبلهم، فالشركة وصفت الساعات الذكية بالطفولية، ثم حاولت صنع ساعتها الذكية الخاصة بها، واليوم هي تسجل عبارة “أمر آخر” الشهيرة لستيف جوبز كعلامة تجارية لها.

ساعة Swatch Touch صفر واحد

خلال مختلف مؤتمرات ستيف جوبز، المؤسس والمدير التنفيذي السابق لشركة Apple، اشتهر قول عبارة “One More Thing” بمعنى “أمر آخر إضافي”، حتّى أن تيم كوك المدير التنفيذي الحالي لم يتجرأ على قول هذه العبارة سوى مرّة واحدة، وهذه المرة هي قبلما أعلن عن ساعة Apple Watch!

اليوم تم اكتشاف أن شركة Swatch على وشك إكمال إجراءات تسجيل هذه العبارة كعلاجة تجارية لها، فحسب Wirtschaft، العلامتين التجاريتين “One More Thing” و”Swatch One More Thing” تم تسجيلهم في شهر نوفمبر الماضي من عام 2014 (أي بعدما قالها تيم كوك بشهرين)، وتم نشر ذلك رسميًا في سويسرا في مايو الماضي، والآن هي مسجّلة في 44 دولة مختلفة.

غير واضح حتّى الآن أي نوع من الألعاب الطفولية التي تحاول Swatch لعبها، فالشركة أكثر ما يمكن أن تفعله بهذه الخطوات هو منع Apple (والشركات الأخرى) من قول عبارة One More Thing قبل الإعلان عن منتج ثوري، ولكن عند التفكير واقعيًا، الشركة إن أرادت الربح فعليها تطوير منتج جيد، على خلاف منتج Swatch Touch Zero One (الموضح في الصورة أعلاه).

ما رأيك بهذه المحاولات من Swatch لإغضاب Apple؟ وهل تتوقع أن تتلقى الاهتمام الذي تريده؟

التعليقات