الايباد ميني 4

مواصفات الايباد ميني 4

في الأسبوع الماضي لم تعط Apple اهتمامًا كبيرًا للايباد ميني 4 والذي حقًّا تم كشف عنه خلال أقل من نصف دقيقة، وهذا أعطى انطباع أن الجهاز ليس جيد ومواصفاته سيئة وقديمة، ولكن الواقع أمر آخر، فالاختبارات تشير أن الايباد ميني 4 يحمل نسخة جديدة من معالج A8 ذات تردد أعلى.

الايباد ميني 4

الوصف الذي قدّمته Apple لجهاز الايباد ميني 4 كان الأنسب من حيث التغييرات التي حصل عليها، فهو بنفس تصميم وسُمك الايباد Air 2 ولكن بهيكل أصغر يمكن تخبئته وحمله بسهولة أكثر.

التصميم والأبعاد

مازال الايباد ميني 4 بنفس التصميم السابق الذي بالأساس بدأه الايباد ميني الأول في 2012، ولكن، الجديد هو أن الايباد أصبح بسُمك أقل وهو 6.1 مليمتر.

المعالج

يحمل الايباد ميني 4 معالج A8 الجديد والذي يقدّم أداءً أفضل بالضعف مقارنة بالجيل السابق A7، وإضافة إلى ذلك، الجهاز يأتي بنسخة خاصة من المعالج والتي لها تردد 1.5 جيجاهيرتز بدلًا من 1.3 أو 1.4 كما رأينا سابقًا في الأجيال السابقة من الايباد.

بالنسبة للذاكرة العشوائية، فهي الآن أصبحت 2 جيجابايت رام، وذلك سيقدّم للمستخدم تجربة سلسلة أكثر، ومع هذه المواصفات الأقوى، ستمنح Apple الايباد ميني 4 ميّزة تعدد المهام بالنوافذ التي تمكّنك من فتح تطبيقين جنبًا إلى جنب.

السعر

سعر الايباد ميني 4 يبدأ من 399 دولار أمريكي لنسخة 16 جيجابايت، و499 دولار لـ 64 جيجابايت، و599 دولار لـ 128 جيجابايت، وإن أردت بطاقة SIM في الجهاز فعليك دفع مبلغ 130 دولار إضافي.

التعليقات